الرياضية

14 فريقا تتنافس في 4 مجموعات ببطولة وحدات شؤون البلاط السلطاني

10 ديسمبر 2016
10 ديسمبر 2016

متابعة - بشير الريامي :

سحبت قرعة البطولة الكروية الثانية لوحدات ديوان البلاط السلطاني، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد وبحضور سعادة عبدالله بن شعبان الفارسي رئيس الشؤون الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني العماني وعدد من المديرين العامين بديوان البلاط السلطاني وممثلي الفرق المشاركة. وسوف يشارك بالنسخة الثانية للبطولة 14 فريقا من مختلف وحدات ديوان البلاط السلطاني، تم توزيعها على 4 مجموعات.

المجموعة الأولى

حيث ضمت المجموعة الأولى فريق مكتب الوزير وفريق حديقة النباتات والأشجار العامة وفريق مكتب مستشار جلالة السلطان للثقافة وفريق المركز الوطني للبحث الميداني.

المجموعة الثانية

فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من فريق مركز السلطان قابوس للثقافة والعلوم وفريق المديرية العامة للرقابة الإدارية والمالية وفريق الأمانة العامة لمجلس التعليم وفريق صندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني.

المجموعة الثالثة

كما حوت المجموعة الثالثة فريق الشؤون الإدارية والمالية وفريق المراسم السلطانية وفريق المديرية العامة لمشروع زراعة المليون نخلة.

المجموعة الرابعة

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فريق المديرية العامة للخدمات الطبية وفريق المديرية العامة للتطوير الإداري وفريق مكتب حفظ البيئة.

مواجهات نارية

وقد أسفرت القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل، حيث سيواجه فريق الشؤون الإدارية والمالية حامل لقب النسخة الأولى فريق المراسم السلطانية الذي يعد من الفرق المرشحة للمنافسة، فيما سيلاقي فريق الخدمات الطبية وصيف البطولة الأولى فريق التطوير الإداري في لقاء لا يقل شأنا عن سابقه.

تحسين بيئة العمل

كما قال خالد بن سليمان الشبيبي مدير دائرة الرعاية الاجتماعية بديوان البلاط السلطاني: إن أهداف البطولة تتمثل في إيجاد بيئة عمل يسودها الألفة بين الموظفين وتعمل على مد جسور التواصل بينهم وهذا هو الهدف السامي الذي يسعى إليه ديوان البلاط السلطاني ممثلا بمعالي السيد الوزير الموقر، وأضاف الشبيبي: يأتي تنظيم النسخة الثانية من البطولة الكروية امتدادا للنسخة الأولى التي تكللت بالنجاح وعطفا على الاستحسان والرواج الذي وجدته من قبل لاعبي الفرق المشاركة، كما أن النسخة الثانية سوف تشهد وافدين جدد بها وذلك يعكس مدى حرص القائمين على البطولة بضرورة ضمان وجود عامل التطوير باستمرار لها.

تنظيم سلس

وأبدى احمد الغافري ممثل فريق السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم إعجابه بحسن تنظيم سحب القرعة إذ وصفها بالسلسة وسهلة ، وأضاف أحمد أن النتائج التي خرجت بها القرعة جيدة بحيث يرى أن حظوظ فريقه أفضل عن الموسم الماضي، كما وعد الغافري بأن حضور فريقه سوف يكون بالمستوى المطلوب .

حسم اللقب

وتمنى سعيد الراشدي ممثل فريق المراسم السلطانية التوفيق لجميع الفرق المنافسة، ولكنه في الوقت ذاته قال: إن حسم لقب البطولة يتطلب المزيد من العمل و الاجتهاد، وعن حظوظ فريقه في مشوار البطولة أجاب: إن فريق المراسم سوف يكون مستعدا للمنافسة وحاضرا بقوة.

وقال حسين العجمي ممثل فريق مشروع زراعة مليون نخلة : إن القرعة وضعتهم ضمن المجموعة الحديدة والتي تضم فرقا منافسة وهي فريقا الشؤون الإدارية والمالية والمراسم السلطانية، ولكنه في الوقت ذاته شدد أن فريقه لن يكون صيدا سهلا، حيث إن الفريق سوف يظهر بشكل مغاير هذه السنة، بل أنه سوف يكون من الأرقام الصعبة التي سوف تسعى الى تحقيق اللقب.

استعداد جيد

وفي بداية حديثه أثنى صالح الرواحي ممثل فريق مكتب الوزير على جهود اللجنة المنظمة للبطولة في التنظيم الناجح للبطولة، وعن استعدادات فريقه قال صالح إن الفريق خاض مباريات ودية للوقوف على جاهزية الفريق بالإضافة الى ضم عدد من اللاعبين الذين تم اختيارهم من خلال الدورة رمضانية التي عقدت مؤخرا للمديريات التابعة لمكتب الوزير، لذا فإن طموح الفريق هذه السنة يختلف كليا عن الموسم الماضي.

مجموعة قوية

وذكر خالد الغيثي ممثل فريق الرقابة المالية والإدارية : إن القرعة وضعتهم في مجموعة تعد هي أقوى المجموعات، إلا أن الفريق استعد بأفضل الإمكانيات المتاحة، كما أن هناك انسجاما بين عناصر الفريق، لذا فإن الفريق سوف يكون منافسا.

تعاون ومحبة

وعلى هامش رعايته لمراسم سحب القرعة وجه صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد كلمة شكر الى القائمين على تنظيم هذه البطولة، منوه سموه على أن إقامة مثل هذه البطولات بين مختلف الوحدات بذات الجهة يساهم بشكل فعال في بث روح الألفة والمحبة بين الموظفين، وذلك من خلال لقاءاتهم بمحافل رياضية تتسم بالتسلية والمرح كما تسودها المنافسة الشريفة، وذلك بلا شك سوف ينتج عنه شحذ الهمم ورفع المعنويات لبذل المزيد من العطاء في تأدية الواجبات الوظيفية، وفي ختام حديثه تمنى صاحب السمو راعي المناسبة التوفيق للفرق المشاركة.