تطوير مهارات المنسِّقين التنفيذيين في ديوان البلاط السلطاني

تتواصل بمعهد تطوير الكفاءات مبادرة تطوير مهارات المنسِّقين التنفيذيين في ديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع المعهد العربي العماني للتدريب الإداري الذي افتتح تحت رعاية سعادة حسين بن علي بن عبد اللطيف المستشار بديوان البلاط السلطاني.
ويشارك في البرنامج 450 مشاركاً من الفئات المستهدفة في ديوان البلاط السلطاني في كل من مسقط وصلالة، حيث تم توزيعهم علي مجموعات بلغ عددها (12) مجموعة الذي يستمر أربعة أشهر.
ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية والفنية واللغوية لفئة المنسِّقين والكتبة الأوائل والمساعدين الإداريين للقيام بالأعمال المنوطة بهم بشكل أكثر كفاءة وفعالية، وذلك من خلال تصميم متكامل ونوعي يستند على الاحتياجات التدريبية الفعالة.
وتتضمن المبادرة ثلاث مراحل أساسية هي: المرحلة الأولى التشخيص وتحديد الاحتياجات التدريبية والمرحلة الثانية تصميم وتطوير المحتوى، بينما جاء في المرحلة الثالثة تنفيذ التدريب.
كذلك تم تقسيم البرنامج التدريبي إلى أربعة محاور، جاء في المحور الأول دراسة المهارات الفنية المتخصصة التي تدعم الفئة المستهدفة في إدارة الأعمال المكتبية، بينما جاء في المحور الثاني تعليم المهارات السلوكية المرافقة للمهارات الفنية والضرورية لإنجاز الأعمال بتميز، وتضمن المحور الثالث تطبيقات الحاسب الآلي والتقنيات المستخدمة في إدارة الأعمال المكتبية، بينما جاء في المحور الرابع تعلم مهارات اللغة الكتابية واللفظية وتطبيقاتها المختلفة.