858571
858571
الرياضية

«السـيب - ظـفار» و «بوشـر - النصر» في انطلاق الأدوار النهائية لكأس الهوكي .. غداً

05 ديسمبر 2016
05 ديسمبر 2016

في انتظار تأهل صحار أو صلالة .. اليوم -

يفتتح فريقا السيب وظفار منافسات الأدوار النهائية لكأس جلالة السلطان للهوكي رقم 46 غدا في الساعة 6 مساء ويلعب بعدها مباشرة بوشر مع النصر، وذلك وفقد قرعة الأدوار النهائية التي جرت أمس بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية بالغبرة للفرق الخمسة التي تأهلت مباشرة، وهي أهلي سداب والسيب وبوشر من فرق مجموعة محافظة مسقط وشمال الباطنة والنصر وظفار من فرق أندية محافظة ظفار.

بالإضافة إلى الفريق السادس الصاعد الذي سوف يتحدد بعد نهاية مباراة اليوم بين صحار وصلالة في الساعة 6 مساء عــــلى ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي سوف تقام عليه جميع مباريات الأدوار النهائية.

الأدوار النهائية

أقيمت قرعة الأدوار النهائية صباح أمس قبل تحديد الفريق السادس الصاعد حيث تلعب الفرق الستة بنظام الدوري من دور واحد وبعد نهاية مباريات هذا الدور يتم تحديد الأندية وترتيبها على حسب النادي الحاصل على أكثر عدد من النقاط من المركز الأول إلى الرابع بحيث يلعب الحاصل على المركز الأول مع الرابع، ويلعب الثاني مع الثالث والفريقان الفائزان يتقابلان في المباراة الختامية لتحديد بطل الكأس والوصيف والخاسران يتنافسان على المركز الثالث والميداليات البرونزية، وفي حالة التعادل في الوقت الأصلي للمباراة تلعب الضربات الترجيحية مباشرة بعد المباراة حتى الضربة الحاسمة لتحديد الفريق الفائز، وذلك بواسطة جميع اللاعبين المسجلين في كشف تسجيل المباراة.

وجاءت مراسم سحب قرعة الأدوار النهائية على النحو التالي: الأربعاء 7 ديسمبر يلعب السيب وظفار في الساعة 6 مساء وفي الساعة 8 مساء بوشر مع النصر، ويوم الخميس 8 ديسمبر يلعب الفريق السادس الصاعد وأهلي سداب في الساعة 6 مساء، وبعدها يلعب النصر والسيب ويوم الجمعة 9 ديسمبر تقام مباراة واحدة تجمع ظفار وبوشر في الساعة 6 مساء ويلعب يوم السبت 10 ديسمبر أهلي سداب والسيب في الساعة 6 مساء.

ويلعب في الساعة 8 مساء النصر والفريق الصاعد السادس، ويلعب يوم الأحد 11 ديسمبر الفريق السادس الصاعد مع بوشر في الساعة 6 مساء ويلعب أهـــــــلي سداب وظفار في الساعة 8 مساء.

ويوم الاثنين 12 ديسمبر راحة لجميع الفرق المشاركة في الأدوار النهائيـــــة وتقام يوم الثلاثاء 13 ديسمبر مباراتان تجمع الأولى النصر مع ظفار في الساعة 6 مساء وتجمع المباراة الثانيــــــة بوشـــر مع أهلي سداب في الساعة 8 مساء ويوم الأربعاء 14 ديسمبر يلعب ظفار مع الفريق السادس الصاعد في الساعة 6 مساء ويلعب بعدها مباشرة السيب وبوشر.

وتخــــــتتم مباريات الأدوار النهائية يوم الخميس 15 ديسمبر بإقامة مباراتان تجمع الأولى أهلي سداب والنصر في الساعة 6 مساء، ويلعب السيب مع الفريق الســـــادس الصاعد في الساعة 8 مساء.

يسمح لكل نادٍ مشارك بتسجيل 3 لاعبين أجانب، ويسمح لهم جمعيًا بالمشاركة في مباريات المسابقة في جميع مراحلها وآخر موعد لتسجيل اللاعبين الأجانب قبل بداية انطلاق الأدوار النهائية وفي حالة انسحاب أي نادٍ من المشاركة بعد مراسم إجراء القرعة أو أثناء البطولة تطبق عليه العقوبات المنصوص عليها بلائحة المسابقات.

وفي حالة تعادل فريقين أو أكثر في عدد النقاط تطبق المادة 39 من لائحة المسابقات وتطبق قاعدة احتساب نسبة الأهداف لتحديد الترتيب النهائي للفرق المشاركة.

وفيما يتعلق بالبطاقات الحمراء والصفراء التي يحصل عليها اللاعبون بالدور التمهيدي فإنه ترحّل كما هي إلى الأدوار النهائية.

وفي حالة تشابه لون ملابس الفريقين في أي مرحلة من مراحل البطولة يرتدي الفريق الذي يأتي في بداية الجدول اللون الأساسي وعلى الفريق الآخر ارتداء اللون الثاني له.