عمان اليوم

تفقد سير العمل بالمدارس البعيدة في الداخلية

04 ديسمبر 2016
04 ديسمبر 2016

نزوى - أحمد الكندي -

زار سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج المدارس البعيدة بولايات محافظة الداخلية.

وهدفت الزيارة إلى الوقوف على سير العمل بهذه المدارس والتعرّف عن قرب على سير العملية التعليمية والالتقاء بإدارات المدارس والطلاب بها حيث رافق سعادته ناصر بن علي الخياري المدير العام المساعد لتعليمية المحافظة للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وشملت الزيارة كُلاً من مدرسة عويفية للتعليم الأساسي بولاية بهلا ومدرسة رأس الجبل للتعليم الأساسي بولاية أدم.

والتقى الحارثي في بداية الزيارة بإدارات المدارس وتطرّق في الحديث مع إدارات المدارس إلى جهود الوزارة في دعم المدارس وخاصة فيما يتعلق بالجوانب التحصيلية كما استمع إلى شرح عن سير العملية التعليمية والجهود التي تبذلها المدارس في سبيل رفع مستوى التحصيل الدراسي، وكذلك التعرّف على الأنشطة التربوية التي تمارس في هذه المدارس بالإضافة إلى الوقوف عن قرب على بعض المعوقات التي تواجه المدارس والجهود المشتركة للارتقاء بمستوى العملية التربوية بصفة عامة.

وزار وكيل الوزارة الفصول الدراسية وغرف الأنشطة الطلابية ومصادر التعلّم ومختبرات الحاسوب والعلوم حيث ناقش المعلمين والطلاب في العديد من الموضوعات التي تهدف للرقي بالمستوى العام للطلاب، وكذلك أهمية الاستفادة من مختلف الأجهزة والإمكانيات المُعينة للمدارس لأداء رسالتها بصورة ترضي الجميع.

كما التقى الحارثي ببعض أولياء أمور الطلاب والطالبات حيث تحاور معهم حول الخدمات التعليمية التي تقدّمها الوزارة في هذه المدارس وأهمية تضافر جهود البيت والمجتمع مع جهود المدرسة والوزارة بصفة عامة للاستفادة من الفرص الدراسية وكذلك حث أبنائهم على الاهتمام بالتحصيل الدراسي ومواصلة اكتساب العلم سعياً لمستقبل أفضل لهم.