855597
855597
عمان اليوم

أهالي دماء والطائيين يجددون العهد والولاء بمناسبة العيد الوطني

03 ديسمبر 2016
03 ديسمبر 2016

دماء والطائيين - أحمد المعمري -

أقام أهالي ولاية دماء والطائيين احتفالاً بهيجا بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد بالمركز الرياضي بمركز الولاية محلاح تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الغيلاني والي دماء والطائيين وبحضور سعادة راشد بن علي الحسني عضو مجلس الشورى بالولاية والمشايخ والمرشدات والأعيان ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وجمع غفير من أهالي الولاية.

اشتمل الحفل على العديد من اللوحات الفنية والعروض الطلابية والأهازيج الفنية والموسيقية تعبيرا عن فرحة الشعب بالوطن قدم خلالها طلبة مدرسة الشيخ سيف بن حمد الأغبري للتعليم الأساسي لوحة فنية وعرضا للفرقة الكشفية فيما قدم طلبة مدرسة السبل للتعليم الأساسي عرضا طلابيا بعنوان عودة الروح واستعرض طلبة مدرسة مرفأ العلم الخاصة لوحة فنية بعنوان تحيا عمان فيما قدم طلبة مدرسة عبدالله بن الأرقم نشيدا وطنيا بعنوان أبشري بالخير وألقى الطالب جاسم بن سالم بني عرابة من مدرسة الشيخ هلال بن سعيد بني عرابة قصيدة شعرية معبرة كما ألقت الطالبة مريم بنت يوسف العرفية قصيدة شعرية صاحبها عرض طلابي لمدرسة الرؤيا للتعليم الأساسي حمل عنوان عمان تحكي، فيما ألقى الطالب الفضل بن راشد الرقادي قصيدة شعرية من مركز منتدى العباقرة، وقدم أهالي ولاية دماء والطائيين لوحة غنائية للفنون العمانية الأصيلة تمثلت في فني الرزحة والعازي.

وأكد يوسف بن سالم العرفي مخرج الحفل أن هذه الاحتفالية عكست مشاعر الولاء والعرفان لأبناء وأهالي ولاية دماء والطائيين حيث شارك في هذه اللوحات الفنية مختلف مدارس الولاية اضافة إلى مشاركة أهالي الولاية من خلال تقديمهم للوحة الموروث العُماني في فن الرزحة كما كان الاستعداد لهذه المناسبة باكرا منذ اكثر مو شهر وهو بهدف الوصول إلى رسم هذه اللوحات التي جسدت هذا العرش الوطني البهيج وسط حضور من مختلف شرائح المجتمع رافعين أكف الضراعة بأن يحفظ الله سلطان البلاد المفدى وأن يعم الأمن والسلام على هذه الأرض الطيبة.

وعلى الجانب الآخر تم تدشين لوحة فنية لعدد ستة وأربعين فنانا رسمت أناملهم ستا وأربعين لوحة معبرة عن إنجازات هذا الوطن بطول يصل الى ستة واربعين متراً احتفاء بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. .

وشارك في تنفيذ اللوحة 46 فنانا وفنانة من أبناء الولاية ومن أعضاء عملة مبدعي عمان كما شارك فيها عدد من طلاب وطالبات المدارس بالولاية ومشاركة أيضا من أطفال مركز الوفاء لتأهيل المعوقين بالولاية في خطوة لإشراكهم مع غيرهم من أطفال المدارس وأبناء الولاية .

وقد شملت اللوحة الفنية 46 موضوعا مختلفا تنوعت بين الحروفيات والرسم والتلوين والخط وهذا حسب الإبداع الفني والقدرات الفنية للمشاركين وقد تم تنفيذ اللوحة خلال 46 دقيقة حيث بدأت في تمام الساعة الثامنة والانتهاء منها عند الثامنة وستة وأربعين دقيقة .

وقال الفنان التشكليي خلفان السوطي صاحب فكرة اللوحة الفنية والقائم بالأعمال التنظيمية للمشروع : في هذه الأيام المباركة التي تحتفل فيها السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد حرصنا على أن تكون لأبناء ولاية دماء والطائيين بصمة للمشاركة بهذه الاحتفالات وذلك عبر هذه اللوحة التي من خلالها ترقص الفرشاة طربا لتمزج الألوان التي تجسد كل معاني الحب الوفاء والعرفان لباني نهضة عمان .