صحار يكتب أحلى عنوان على صفحات النصر

صحار – عبدالله المانعي

في الليلة الوداعية… رسمت جماهير صحار فرحة فوز فريقها على النصر بهدف دون رد في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم.
بذلك يحصد صحار النقاط الثلاث ويصل إلى النقطة 22 في حين أن النصر عاد بالطبع غير راضيا بالخسارة لكن ما باليد حيلة ليتجمد رصيده عند سابقه وهو 20 نقطة.
شوط المباراة الأول خرج فيه الفريقان حبايب بالتعادل السلبي ومطلع الدقيقة 50 تمكن خليفة الجهوري من تسجيل هدف الصحاريين من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء نتيجة لعرقلته في خط الـ18 لأحرام حارس النصر فايز الرشيدي. وكان الفريقان قد سعيا مع انطلاق الشوط الأول لتجسيد الشق الهجومي وقد لاحت في هذا الشوط تعدد الفرص للنصر خاصة عن طريق سامبا تونكار الذي لاحت له أكثر من فرصة لم يوفق فيها في المقابل مجاراة صحار أعطت الفرصة لخليفة الجهوري وبابي بابكر أكثر من فرصة لم يكن التوفيق حليفها أيضا وكان الفريق في آخر 10 دقائق من هذا الشوط أكثر وصولا إلى مرمى النصر بدليل رأسية الروماني الين كرستيانو التي أضاعت هدفا محققا في الدقيقة 44. وفي الشوط الثاني جاء هدف السعد للصحاريين أرضى الجماهير الكبيرة التي توافدت ومنح فريقها الفوز والنقاط الثلاث.
محاولات الفريق ظلت قائمة ووصل الجهوري ومن معه في فرص كثيرة عاندهم الحظ فيها وفي المقابل سعى النصر للتعويض لكن فرصة وجدت المقاومة المستميتة من خط دفاع صحار ومن حارس مرماه ليحوز صحار الغلبة في موقعة كبيرة ورائعة وليلة لا تنسى.

مولاي: التحية للجمهور
فهو سبب الفوز رغم النقص
الارتياح كان وقعه كبيرا على مدرب صحار المغربي مراد مولاي حسن الذي قال: التحية أوجهها لجمهور صحار فهو سبب الفوز وهو السند الحقيقي لا يمكنني إيفاء حقه إلا بالشكر البالغ وقد أعطى اللاعبين أريحية رغم النقص في فريقنا وكسبنا الثلاث نقاط وهي أهم شيء بغض النظر عن الأداء وكما شاهد الجميع غيرنا في التكتيك تعويضا لفقدان أدمير وهو لاعب مؤثر وكنا مؤهلين للتهديف أكثر لكن لم نوفق باستغلال الفرص.
وحول تغييره لإسحاق المقبالي في الشوط الثاني قال: وجدت الحاجة ملحة لإراحة اللاعب فكان عليه جهد وشغل ملحوظ.
وردا على استفسار «عمان الرياضي» حول ما يحتاجه صحار في المرحلة الثانية من الدوري قال: أقدم التحية لخليفة الجهوري الذي كان نجما بالمباراة وكذلك بقية اللاعبين وفريقنا بحاجة للاعب ارتكاز آسيوي ومهاجم أجنبي ولاعبين محليين على الأطراف وسأعرض هذا الشيء في جلوسي مع مجلس الإدارة وأمامنا مباراة مهمة في دور الـ16 من مسابقة الكأس أمام جعلان وهي خارج ملعبنا علينا التحضير لها جيدا.

المكيس: الحكم تغاضى عن إضاعة الوقت وضربة جزاء

الامتعاض بدا على محيا مدرب النصر السوري عبدالناصر المكيس الذي قال: لا أريد الخوض في تفاصيل التحكيم لكن حكم اللقاء تغاضى عن إضاعة الوقت وضربة جزاء صحيحة لم يحتسبها حتى في الوقت المحتسب بدل الضائع كان هناك توقف لكن الحكم لم يلتفت إليه وهذا شيء غير محبذ. ووجه «عمان الرياضي» استفساره إلى المكيس حول معرفته قدرات صحار عن قرب ولكنه لم يستطع توظيف قدرات لاعبي النصر للتصدي لها فقال: ليس معناه أن تكون عندك خلفية عن فريق بعينه أن لا تخسر وصحار قدم مباراة حماسية رائعة وأبارك له الفوز وواقع المباراة كانت سجالا بين الطرفين وصلنا في عدة فرص لم نوفق وأعرف خطورة صحار والثقل الذي يشكله جمهوره وكما أشرت الفرص لاحت لنا ولصحار وكنا الأخطر لكن لم نستطع التسجيل وهدف صحار الذي أتى من ضربة جزاء مشكوك في صحتها. وعاد «عمان الرياضي» وطلب من المكيس باختصار التعليق على أسباب الخسارة فقال: الإرهاق والتعب أثر على اللاعبين وضغط المباريات يعاني منه النصر كثيرا رغم أنه يشكل كذلك إرهاقا على الفرق الأخرى فلدينا تنقل لمسافات بعيدة مع وجود فاصل زمني بسيط بين كل جولة وأخرى وعلينا خلال فترة توقف الدوري ترتيب الأوراق وأنا قد جهزت برنامجا من وجهة نظري سأقدمه لإدارة النصر.

أخضر يلمع

لمعت الجماهير الخضراء في مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار في ملحمة جديدة خلف فريقها في رحلة وداع مرحلة الدور الأول من دورينا في نسخة هذا الموسم.
الرابطة التي أعد لها رابطة جماهير نادي صحار كانت حاضرة بالروح والوجدان وبدأت تنشد حتى قبل انطلاقة المباراة ورفرفت الأعلام الخضراء في مدرجاتها بصورة ولا أروع وأمام واجهة مدرجاتها كان شعار الرابطة وامتد سياج قماش بجوار بطول عدة أمتار امتزج باللونين الأبيض والأخضر.
إثارة ومتعة أضفتها جماهير صحار على مجريات المباراة ومن أجمل ما تغنت: هلا هلا بيك نورت الملعب… هذا صحراوي شاقني يا ناس دلوني عليه.

6 يغـــــــيبون

افـــــــتقد صحار في هذه المباراة إلى خدمات 4 لاعبين وهم أحـــمد مال الله وحاتم الروشدي وادمير ويعـــــــقوب القاســـــمي كما افتقد النصر إلى خــــدمات محسن جوهر والأجــــنبي جالاس.

جولة الوداعية

بانتهاء مباريات هذه الجولة تكون المرحلة من دورينا لهذا الموسم قد أسدل الستار عليها وانزاحت عن كاهل الفرق في الدوري.
وتعقب الجولة الوداعية فترة استراحة المحارب كما تحلو للأندية تسميتها وفيها تتم استعادة الأنفاس وتحليل تركيبة الفرق وعلى ضوئها سيتم البحث عن تدعيمات بلاعبين سواء أجانب أو محليين باستغلال فترة تسجيلات اللاعبين الشتوية التي سيمنحها اتحاد كرة القدم.

أول بطاقة

كانت أول بطاقة في المباراة للاعب صحار حسن بن أحمد العجمي في الدقيقة 10 وفي الدقيقة 17 أشهر الحكم البطاقة ذاتها في وجه لاعب النصر إسماعيل نظري كاظم لاعتراضه لاعب صحار.

تهميش السعدي

همش حكم اللقاء محمود المجرفي لاعب النصر مازن بن مصبح السعدي في الدقيقة 11 عندما كان منطلقا ووجد تعطيلا من مدافع صحار في خط الـ18 حيث أراد ضربة جزاء لكن الحكم لم يلتفت لذلك ويبدو أنه رأى أن الحالة لا تستحق كونه كان قريبا منها (معلش شوف غيرها).

مواجهة عربية

كانت المواجهة عربية بالطبع في الجهازين الفنيين فالنصر قاده السوري عبدالناصر المكيس وهو بالطبع مدرب كان قد قاد صحار في النصف الأول من دوري الموسم الفائت وبين المغربي مراد مولاي الحسن الذي يقود صحار. بالمناسبة المكيس انتقل في مرحلة الإياب من دوري الموسم الفائت إلى صحم ووفق معه في تحقيق لقب مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لكرة القدم.

قلوب ارتجفت

ارتجفت قلوب الصحاريين مع حكاية ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 49 وكان خليفة الجهوري الذي حصل على الضربة نتيجة عرقلته سددها وجاء منها الهدف لكن الحكم طالب بالإعادة وهنا ارتفع الخفقان خوفا من ضياعها لكن الجهوري هدأ من روعتهم وتمكن من تسجيلها وسط هتافات كبيرة ورائعة من الجماهير التي أطلقت قنابل الدخان المضيئة في سماء مدرجاتها.

ورقة خضراء

طرح مدرب صحار أول ورقة تغيير خضراء فأشرك ماجد بن مراد البلوشي مكان إسحاق بن سالم المقبالي.
كما أشرك عبدالناصر المكيس منذر بن عمير الماس وفي التغيير الثاني زج بمروان بيت دوربين وعبدالله المشايخي في محاولة منه لتدارك الموقف بالطبع واستنفذ المكيس تغييراته فأشرك حسين علي مكان إسماعيل نظري.

ورقة رابحة

فطـــــــن مدرب صحار كثيرا للواقع الفعلي في اللقاء وفي الدقيقة 75 تحديدا زج بورقته الرابحة التي كمنت في إشهاد عبيد الذي دخل مكان بدر بن درويش الجابري لتعزيز خط الهجوم.
أبواب موصدة

ســـــــــتكون أبواب ملعب المجمع الرياضي بصحار موصدة حتى يومي 9 و10 مـــــن الشهر الجاري عندما يحتضن مباراتين في دور الـ16 من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بعد هذه المباراة وحــــــــتى بالمباراتين المقبلتين سيخضع الملعب للراحة والمعالجة بعض الشيء.