الرياضية

مشاركة واسعة في المهرجان المدرسي للشطرنج بظفار

03 ديسمبر 2016
03 ديسمبر 2016

صلالة - عادل البراكة -

بمشاركة 100 طالب وطالبة ‏نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة المهرجان المدرسي للشطرنج تحت رعاية سعيد بن مسعود الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية بمشاركة واسعة من طلبة وطالبات ٢١ مدرسة من مدارس المحافظة، والذي أقيم بإشراف من الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالشراكة مع اللجنة العمانية للشطرنج، وذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد. بدأ المهرجان بمباراة استعراضية جمعت نجم منتخبنا الوطني الدولي أمين العنسي مع ١٠ طلاب،  بهدف تشجيع المواهب الطلابية في الشطرنج على التركيز واتخاذ القرار في الأوقات المناسبة خلال اللعب.

بعد ذلك بدأت مراسم المهرجان من خلال إقامة المباريات بين المشاركين من الجنسين كل على حدة وفِي نهاية المهرجان قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات للمنظمين والمدارس المشاركة والمشاركين. وحول المهرجان قال سعيد بن مسعود الكثيري مدير مساعد دائرة البرامج التعليمية للأنشطة والرعاية الطلابية راعي المناسبة :إن المهرجان المدرسي للشطرنج بادرة إيجابية ومفيدة تنصب في مصلحة أبنائنا الطلبة من خلال ما تحمله هذه اللعبة من أبعاد فكرية تساعدهم في التحصيل الدراسي. مضيفا بأن الاتحاد العُماني للرياضة المدرسية واللجنة العمانية للشطرنج يقومان بدور كبير ومحوري في نشر اللعبة على مستوى السلطنة وذلك من خلال إقامة الكثير من المسابقات والملتقيات والمهرجانات التي تهدف في المقام الأول إلى اتساع رقعة اللعبة بين مختلف شرائح المجتمع خاصة فئة الشباب الفئة المستهدفة، وخلق قاعدة كبيرة من ممارسي لعبة الشطرنج على مستوى السلطنة.

فيما قال سعيد بن أحمد الكثيري أخصائي نشاط رياضي :إن هذه الأيام المباركة التي تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد فرصة مناسبة لإقامة مثل هذه المهرجانات الطلابية التي تهدف إلى نشر ثقافة ممارسة لعبة الشطرنج على مستوى السلطنة.

مضيفا إن لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة قامت بالإعداد والتجهيز منذ فترة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المشاركة في إنجاح المهرجان على مستوى المحافظة وتشكيل اللجان العاملة في المهرجان ، وفِي نهايه حديثه قدم شكره لكافة المنظمين والمدارس المشاركة على المشاركة الفاعلة والمتميزة والتي أسهمت في إنجاح المهرجان على مستوى المحافظة. بينما قالت الطالبة علياء بنت مسلم العمرية: إن مشاركتي في المهرجان المدرسي للشطرنج  مفخرة لي من خلال تزامنها مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد وأضافت بأن فقرات المهرجان كانت شيقة في مجملها وذلك من خلال وجود منافسة بين كافة المشاركات وتنوع جولات اللعب بين مرحلة وأخرى.