No Image
العرب والعالم

جماعة أنصار الله تتهم مجلس الأمن بالانحياز التحالف يشن عملية عسكرية في صنعاء لردع تهديدات وشيكة

21 أكتوبر 2021
21 أكتوبر 2021

الرياض-وكالات: أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف الجوية نفذت أمس عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء بهدف تحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشأت المدنية بالمملكة .

وقال المالكي، في بيان صحفي أمس ، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل جماعة أنصار الله، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

وأضاف أنه "أمام الانتهاكات والأعمال العدائية اللامسؤولة من قبل جماعة أنصار الله ودون الرادع الدولي باعتبار جماعة أنصار الله تهديد وجودي يهدد الأمن والسلم الدوليين ، تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة باعتبار المدنيين والأعيان المدنية خط أحمر".

وأكد المالكي أن "العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعدة العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية".

ولفت إلى أنه "وفي حال استمرار وتمادي جماعة أنصار الله ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى المليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

واتهمت جماعة أنصار الله باليمن ، أمس مجلس الأمن الدولي بالانحياز وتبني موقف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام، في تصريح نقلته قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة، إن "تبني مجلس الأمن موقف قوى العدوان ليس بجديد، وهو بانحيازه منذ أول يوم ساهم في إطالة هذا الصراع كل هذه السنوات".

وأضاف" كما أن مجلس الأمن بنفسه يعطل بياناته من أي تأثير إيجابي".

وأردف " نؤكد أن اليمن، ومن موقع الدفاع عن النفس، مستمر في صد العدوان وبكل وسيلة دفاعية ممكنة".

ويأتي تصريح المسؤول بجماعة أنصار الله تعليقا على دعوة مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء، أطراف النزاع في اليمن إلى وقف التصعيد العسكري.وندد المجلس في بيان صحفي بالهجمات التي يشنها جماعة أنصار الله على الأراضي السعودية.