منتخب الصالات لكرة القدم
منتخب الصالات لكرة القدم
الرياضية

منتخب الصالات لكرة القدم يحرز المركز الثالث في غرب آسيا

13 يونيو 2022
الفهدي: خرجنا بإيجابيات كثيرة ستسهم في رسم خطة المرحلة القادمة
13 يونيو 2022

اختتم منتخبنا الوطني لقدم الصالات مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة المقامة في دولة الكويت في الدور نصف النهائي، وقدم الأحمر مستويات رائعة بإشادة المختصين من خبراء اللعبة، وقارع خلالها منتخبات مصنفة قاريا وعالميا، وكان قريبا جدا من العبور للمرحلة النهائية. وكسب رجال أحمر الصالات احترام الجميع بعد الأداء المميز، وأبهر المتابعين ومدربي المنتخبات الذين كانوا في البطولة، حيث أوجد لنفسه مكانة بين كبار منتخبات القارة.

وكشف أحمر الصالات عن مستواه الحقيقي في بطولة اتحاد غرب آسيا، وغيّر الصورة التي ظهر بها في دورة الألعاب الخليجية وتصفيات كأس آسيا، حيث واجه الأحمر منتخبات عريقة في اللعبة مثل لبنان والبحرين، وعبر للمرحلة الثانية في مجموعة صنفت بأنها الأقوى، وكان قريبا جدا من العبور للمرحلة النهائية خلال مواجهته السعودية، ولكن لم يحالفه الحظ في عدة مناسبات. وتغلب المنتخب الوطني على العديد من الظروف، وتفوق على نفسه وعلى العوائق التي اعترضت طريقه وحقق أحد الأهداف التي سعى لها من المشاركة، وهو تغيير الصورة القاتمة في المشاركة الخليجية السابقة، وإثبات جودة اللاعبين وإمكانياتهم العالية.

إشادة فنية

تلقى منتخبنا الوطني للصالات العديد من الإشادات من المدربين والمهتمين باللعبة الموجودين في البطولة، أبرزها إشادة الإسباني مدرب المنتخب السعودي أندروا بلازا، الذي أبدى اندهاشه بالمستوى الذي قدمه لاعبو الأحمر خلال مشوار البطولة، ومواجهة نصف النهائي بشكل خاص، حيث كانوا قريبين جدا من العبور للنهائي. وكذلك جاءت الإشادة من البرازيلي لينو جوميرز، مدرب المنتخب البحريني للصالات، الذي تحدث عن التحول الكبير في مستوى المنتخب الوطني، وما قدمه اللاعبون أمام البحرين، حيث قدموا أحد أفضل مبارياتهم في البطولة، ولعبوا بتكتيك وانضباط وتركيز عال طوال دقائق اللقاء. وعلى الرغم من أن طموحات الطاقم الفني والإداري واللاعبين كانت تتوق للمضي بعيدا في مشوار البطولة، وتحقيق اللقب، ولكن كان هناك رضًا تاما، عن المستويات الفنية التي قدمها المنتخب، حيث لعبوا أربع مباريات بإيقاع عال، وخلال فترات متقاربة جدا. وتعد بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة مرحلة مهمة في مشوار الإعداد الفعلي للنهائيات الآسيوية للصالات التي ستقام في سبتمبر القادم بالكويت، وتمكن خلالها الطاقم الفني للأحمر من الوقوف على كافة النواحي الفنية للفريق، والاحتياجات للمرحلة القادمة.

مشاركة مثرية

أبدى يونس الفهدي، مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات، رضاه عن المشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا التي تحصّل خلالها الأحمر على المركز الثالث، وأكد أن الإيجابيات كانت كثيرة، حيث ستسهم بشكل كبير في رسم خطة العمل للمرحلة القادمة قبل خوض نهائيات كأس آسيا في سبتمبر المقبل بالكويت، وقال: المركز الثالث في أول مشاركة لنا في بطولة اتحاد غرب آسيا يعتبر أمرا جيدا، وسنعمل جاهدين في المرة القادمة للوصول للنهائي، حيث كانت مشاركة مثرية، خرجنا منها بنتائج عديدة، ستساعدنا كثيرا في مهمة العمل للمرحلة الأهم قبل المشاركة في كأس آسيا القادمة. وأضاف: سبق وأن ذكرنا قبل المشاركة في هذه البطولة، أننا سنعمل على تغيير الصورة التي ظهرنا بها في الدورة الخليجية، لإيماننا في قدراتنا، وهذا ما تحقق فعلا، حيث كنا ندا قويا، ولو خدمتنا الظروف في بعض التفاصيل الصغيرة لتأهلنا للمرحلة النهائية.

تطور تصاعدي

وعن مرحلة ما بعد اتحاد غرب آسيا، قال: المنتخب يشهد تطورا تصاعديا في المستوى، وسنعمل جاهدين لمواصلة الإعداد، من خلال إقامة المعسكرات الخارجية التي تساعدنا لخوض تجارب إعدادية، واحتكاك بفرق على المستوى الدولي، كذلك المشاركات الدولية التي تسهم في تطوير المستوى الفني واكتشاف مكامن الخلل من أجل الوقوف عليها ومعالجتها. وواصل الفهدي حديثه: ستكون هناك وقفة جادة خلال المرحلة القادمة، وسيتم مراجعة بعض النقاط، منها مغادرة بعض اللاعبين من المجموعة الحالية، واستدعاء ثلاثة عناصر أخرى، للمشاركة في المعسكرات الإعدادية وتأهيلهم جيدا للوصول للمستوى الدولي. وحول مدى رضاه عما حققه أحمر الصالات خلال فترة وجوده، قال: بكل تأكيد راضٍ تماما عن ما قدمته مع المنتخب الوطني حتى الآن، وأمضيت أربع سنوات، وليس كما يدعي البعض عشر سنوات، حيث تأهلنا خلالها للنهائيات الآسيوية في مناسبتين، وحققنا المركز الثالث في البطولة الدولية بتايلند، وكذلك المركز الثالث في بطولة غرب آسيا في نسختها الرابعة، وسنعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترتقي بسمعة السلطنة والتي توازي الاهتمام الذي تلقاه الرياضة العمانية خلال الفترة المقبلة.