No Image
الاقتصادية

بدء تطبيق معايير ضمان مستوى الخدمة للكهرباء.. اليوم

30 يونيو 2022
30 يونيو 2022

-تضمن للمشتركين الحصول على تعويض في حال عدم الالتزام بالمستويات المطلوبة

«عمان»: يبدأ اليوم الجمعة تطبيق معايير ضمان مستوى الخدمة التي أصدرتها هيئة تنظيم الخدمات العامة، بهدف تحديد مستويات الخدمة المطلوبة التي يجب استيفاؤها من قبل الشركات المرخص لها بالتوزيع والتزويد.

وتضمنت هذه المعايير التي أعلنت عنها هيئة الخدمات العامة في السادس والعشرين من يونيو 2022، قائمة من عشرة بنود؛ تهدف إلى رفع رضا المشترك عن خدمة الكهرباء المقدمة له، ودفع الشركات المرخص لها بتقديم الخدمات إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة لمشتركيها.

وقد تناولت جوانب عدة، منها: قراءة العدادات، والتعامل مع شكاوى المشتركين، وتوصيل التيار الكهربائي، وإشعار المشتركين بالانقطاعات المخطط لها.

وأكدت هيئة تنظيم الخدمات العامة على أحقية المشترك في الحصول على تعويض في حال عدم الالتزام بمستويات الخدمة المطلوبة.

وبدأت شركة كهرباء مجان، إحدى شركات مجموعة نماء، والشركة المرخص لها لتوزيع وتزويد الكهرباء للمشتركين في محافظات شمال الباطنة، والظاهرة، والبريمي، ومسندم منذ الأول من يوليو 2022، تطبيقًا لمعايير ضمان مستوى الخدمة.

وأكد إبراهيم بن علي الفارسي، مدير أول شؤون المشتركين بشركة كهرباء مجان، أن من شأن تطبيق هذه المعايير؛ سعيًا لتحقيق رضا مشتركي شركة كهرباء مجان، ومشتركي الشركات الأخرى المرخصة بالتوزيع والتزويد أن تسهم في رفع رضا المشتركين عن الخدمة المقدمة لهم، وضمان حقوقهم التي أقرتها هيئة تنظيم الخدمات العامة، كما أن من شأنه رفع الوعي العام للمشترك بحقوقه ومسؤولياته فيما يتعلق بالخدمات العامة.