منوعات

ندوة تناقش قيم الأجيال بالدقم

14 ديسمبر 2022
14 ديسمبر 2022

نفذ نادي الوسطى الرياضي الثقافي ندوة قيم الاجيال بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب صباح اليوم بقاعة فندق كراون بلازا الدقم. وتناولت الندوة كلمة افتتاحية ألقاها بدر بن صبيح الجنيبي أكد من خلالها على أهمية التمسك بالقيم والأخلاق الحميدة وعدم الانسياق وراء الدعوات المغرضة التي تستهدف اخلاق الشباب وتدعو للحرية المطلقة.

واشتملت الندوة على ثلاثة محاور الأول بعنوان القيم والموروث الحضاري قدمه الشيخ تركي بن سعيد البلال المخيني، أما المحور الثاني فكان عن إهمال العادات قدمه الدكتور سالم بن سعيد العريمي، وجاء المحور الثالث بعنوان الهوية الوطنية قدمه الاستاذ سالم بن جمعه العلوي وذلك للحفاظ على الهوية الوطنية كونها ركيزة سامية في تحقيق ⁧‫رؤية عمان⁩ 2040 وبعدها تم فتح باب المشاركة في المناقشة العامة كما قدم. وألقى مبارك سعود الحرسوسي نائب رئيس نادي الوسطى الرياضي والثقافي كلمة ختامية للندوة أكد من خلالها على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه مختلف الجهات في تربية النشء وتوجيه السلوك ومنها الاسرة والمسجد والنادي والمدرسة ومجالس المجتمع التي يجلس فيها الشباب مع الكبار.

وفي ختام الندوة تم تكريم المتحدثين والجهات المشاركة في الندوة حيث رعى حفل الندوة سعادة الشيخ بدر بن ناصر بن منصور الفارسي والي الدقم وبحضور عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص.