No Image
منوعات

قصة " ويلو " تعود مجددا للشاشة بعد 34 عاما

04 ديسمبر 2022
04 ديسمبر 2022

لندن "د.ب.أ": عندما تم عرض فيلم الفانتازيا " ويلو" عام 1988، لم يحقق النجاح الذي كان يأمل صانعوه في تحقيقه بشباك التذاكر في دور العرض.

وهذا على الرغم من حقيقة أن القصة التي تدور حول بطل صغير الحجم، ينقذ الرضيعة السحرية إلروا من الملكة الشريرة، ويمر بجميع أنواع المغامرات ضمن أحداث الفيلم، هي من تأليف جورج لوكاس، صانع سلسلة أفلام حرب النجوم" ستار وورز".

وحقق فيلم " ويلو" بطولة واريك ديفيز وفال كيلمر و جوان والي، نجاحا كبيرا في الأعوام التالية لدى طرحه على شرائط فيديو يتم شراؤها أو تأجيرها من متاجر أفلام الفيديو، وحظي بعد ذلك بقاعدة جماهيرية كبيرة.

والآن، بعد 34 عاما، تُستكمل القصة كمسلسل تلفزيوني.

ويعود مجددا الممثل البريطاني واريك ديفيز / 52 عاما/، الذي يشتهر بدوره في سلسلة أفلام " ستار وورز" و هاري بوتر" لتولي البطولة الرئيسية.

وقال ديفيز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) " إنه حلم يتحقق، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن من الواضح أنه أيضا بالنسبة للمعجبين الذين كانوا يصيحون في وجهي بصوت مرتفع في الشارع". وأضاف" لم تبدر منهم أشياء وقحة، ولكن أشياء مهذبة، حيث كانوا يقولون " متى سوف نرى جزءا ثانيا لويلو؟ نحن نحب هذا الفيلم. لقد كبرت وأنا أشاهده".

وبعدما كان يشعر جورج لوكاس بالتردد بشأن إعداد جزء ثان من " ويلو" حدثت مصادفة سعيدة. فقد عمل مخرج" ويلو" رون هاورد و ديفيز، الذي لعب دورا مساعدا، مجددا في فيلم " سولو- ايه ستار وورز ستوري"( سولو- قصة حرب نجوم).

وقد قام هاورد بتعريف ديفيز بكاتب السيناريو جوناثان كاسدان، الذي يعد من أكبر المعجبين بـ " ويلو". ويقول ديفيز " بيننا نحن الثلاثة، كنت أتحدث فقط، بشأن إنتاج المزيد من أجزاء الفيلم، وكنت أخبرهم بمدى شعبية الفيلم بين المعجبين، وعدد المعجبين حول العالم".

لذلك، بدأ الثلاثة هاورد وديفيز وكاسدان في الإعداد لجزء ثان معا. وبدعم المنتجة الشهيرة كاثلين كيندي، يبدأ عرض المشروع على شبكة " ديزني بلس" بتعاون كاسدان كمؤلف وهارود كمنتج ونية جورج لوكاس الطيبة.

وتستكمل السلسلة ذات الثمانية أجزاء قصة ويلو بعد 20 عاما. وعلى الرغم من أنه كان يجب هزيمة الشر بموت الملكة فافموردا، فإن الرؤى الشريرة تصيب ويلو. وفي أحد الأيام، تطرق مجموعة من الصغار بابه في حاجة لدعمه...

لن يتم الكشف عن الكثير هنا، لأن أول حلقة بالفعل من "ويلو" تحمل في طياتها مفاجأة.

ويشارك من طاقم عمل الفيلم الأصلي، ديفيز وجوان والي، حيث تؤدي شخصية سورشا وكيفين بولاك الذي يؤدي شخصية رول. ولن يشارك فال كيلمر، الذي فقد صوته بعد إصابته بسرطان الحلق، في المسلسل.

وقال ديفيز" نحن نشعر بالأسف الشديد لعدم مشاركة فال كيلمر في المشروع".

ويتسم المسلسل التلفزيوني بالسوداوية في بعض الأحيان، وربما يكون مخيفا نوعا ما للمشاهدين الأصغر سنا. ومن الناحية البصرية، لا يستطيع أن يجاري سحر الفيلم السينمائي، في حين أن القصة، التي تضم وحوشا مخيفة ورؤية قاتمة وحفل زفاف مخطط له إجباري وقصة حب سرية، يمكن أن تكون مربكة و مليئة بالكثير من الشخصيات في البداية. ولكن هذا كله يُنسى عندما يظهر ويلو الأكبر سنا لأول مرة.

وقال كاسدان / 42 عاما/ الذي ترعرع في قطاع السينما بصفته ابن المؤلف لورانس كاسدان، "هناك شعور انفعالي جوهري لرؤية واريك ديفيز وهو يرتدي عباءته وملابسه، هذا أمر قوي للغاية".

وسوف يظهر خلال الاسابيع المقبلة، ما إذا كان كاسدان وديفيز وشركاؤهم قد حققوا النجاح.و قد بدأ عرض مسلسل " ويلو" في 30 نوفمبر الماضي، ومن المقرر عرض حلقة كل يوم أربعاء.