No Image
منوعات

بـ 46 عملا فنيا.. بيت الزبير يحتضن معرض "فارس التشكيل"

09 ديسمبر 2022
09 ديسمبر 2022

((عمان)): استضاف متحف بيت الزبير معرض "فارس التشكيل" للفنان التشكيلي يوسف النحوي تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للمؤتمرات، وحضور عدد من المهتمين.

ويحتوي المعرض على ستة وأربعين عملا يحمل بين طياته تراث سلطنة بطبيعتها البحرية والزراعية، وعاداتها المنوعة بين الأزياء وطريقة المعيشة في قالب ملون مزخرف بحب الفنان وإحساسه.

وصرح الفنان يوسف النحوي بأنه في معرضه حرص أن يبرز اللون العماني المبهج الذي يبعث بالسرور من خلال أعماله التشكيلية، مبينا أن الأعمال ترتكز على الطبيعة والجمال والموسيقى والشعر، من خلال ريشته التي تعكس عبق التراث العماني.

وأكد بأنه يؤمن بأن واجبه يقتضي الحفاظ على موروثاته وعلى ما يحيط به من خلال فنه، ليقتنص كل ما تلتقطه عيناه، معتبرا الفن مسؤولية يحاكي من خلاله تاريخ وثقافة بلده، وهو مغرم بالفن بكل أنواعه, وشغوف بالطبيعة والجمال والموسيقا والشعر.

يذكر أن الفنان يوسف النحوي متعدد التوجهات، وعرف بقدرته الفنية في مجال التصوير، والعمل على الاتجاه التقليدي من خلال المناظر الطبيعية والرمزية، وشكل الطلاء مصدر إلهام حقق من خلاله اتجاهه الخاص وكون شخصيته المولعة بالفن، واتجه للمفاهيم المجردة والتمثيلية المستمدة من تأثير ثقافته العمانية القوية، وتتسم لوحاته بالخلط بين ثقافته وبيئته.

ويستمر المعرض حتى الثامن من الشهر المقبل.