No Image
منوعات

"البلورة" تمثّل تعليمية الداخلية في مهرجان المسرح المدرسي الثامن

16 مارس 2023
16 مارس 2023

تستعد المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية للمشاركة في مهرجان المسرح المدرسي الثامن والذي تستضيفه تعليمية شمال الباطنة بداية الأسبوع المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

وتشارك تعليمية الداخلية في المهرجان بمسرحية "البلورة" من تأليف تحية بنت موسى بن علي الرواحية وإخراج مرهون بن علي بن مرهون الشريقي.

وقال خالد بن سيف بن مبارك الصبيحي رئيس قسم الأنشطة التربوية والمشرف الإداري والفني للمسرحية: إن تعليمية الداخلية ممثلة في قسم الأنشطة التربوية أولت اهتماما بالغا بأدب فنون المسرح، فجعلت له حيزا من المسابقات على مستوى محافظة الداخلية، واهتمت بالمجيدين في المسرح وصقلت مواهبهم الفنية من جميع النواحي عبر حلقات العمل، والبرامج النوعية. كما صقلت مهارات المشرفين على الطلبة وأخضعتهم في دورات متنوعة متعلقة بالمسرح المدرسي أكسبتهم مجموعة من المهارات الفنية انعكس ذلك على أدائهم في احتضان المواهب وصقلها داخل المدرسة.

مبينا أن القسم استعد هذا العام مبكرا لمهرجان المسرح المدرسي الثامن، وتابع القسم إبداعات الطلبة الفتية في المسرح فصقلها واهتم بها إلى أن نضجت وأينعت بمسرحية البلورة؛ لتشارك مع محافظات السلطنة في عرسها الفني، يحدوها الأمل في تكرار المشهد الذي حصدت فيه العام الماضي المركز الأول عن مسرحية مملكة الألوان.