facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

1390 طالبا وطالبة يلتحقون بركب الدراسة بجامعة نزوى

03 أكتوبر 2017

الرواحي قدم لهم فكرة شاملة ومتكاملة عن الحياة الجامعية -

نزوى مكتب– عمان -

استقبلت جامعة نزوى دفعة جديدة من طلاب السنة التأسيسية للعام الأكاديمي 2017/‏‏2018م البالغ عددهم ما يقارب 1390 طالبا وطالبة، وقد أعدت الجامعة لاستقبالهم برنامجا تعريفيا بنظاميها الأكاديمي والإداري؛ لتعريفهم بالجامعة وتخصصاتها وأسس النظام القائمة عليه.

واشتمل البرنامج على لقاء للأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي رئيس الجامعة رحب من خلاله بالطلاب وهنأهم بإنهائهم المرحلة المدرسية بنجاح، كما هنأهم بحصولهم على مقاعد في الجامعة، مشيرا إلى أهمية هذه المرحلة العمرية من حياة الإنسان، ومتطلعا لإسهامات الطلاب في الميادين التنموية المختلفة التي تخدم المجتمع والوطن، مؤكدا أن الجامعة تأسست لخدمتهم في المقام الأول، وتحدث عن الجامعة ورسالتها في نشر الفكر الإيجابي وما تضطلع به في المسيرة التنموية للبلد.

وأعطى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي الطلاب فكرة شاملة ومتكاملة عن الحياة الجامعية وكل ما يتعلق بها من برامج أكاديمية، ولوائح تنظيمية، والالتزام بالواجبات الأكاديمية، كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة المشاركة في الحياة الجامعية والاندماج فيها لتنمية طاقات الفرد وقدراته، ليكون مسهما ومبدعا ومتميزا في نفس الوقت، ومن الأمور التي حرصت عليها الجامعة، ولها أهمية بالغة في الرقي بالطالب واستغلال قدراته ومواهبه نحو التفكير العلمي والإبداع هي الأنشطة الطلابية التي أكد عليها الدكتور، وأهمية المشاركة فيها لإيجاد جسور التواصل بين الطالب والمجتمع خدمة له. إلى جانب تنمية مهاراته وصقل شخصيته وإبراز مواهبه وتطويرها.

كما تحدث للطلاب محسن بن سعيد مدير القبول، حيث هنأهم بمناسبة حصولهم على مقاعد في الجامعة، ورسم لهم خارطة متكاملة عن البرنامج الدراسي وما يتعلق به من الساعات المعتمدة التي يتوجب على الطالب اجتيازها خلال سنواته الدراسية، وكيفية حساب المعدل التراكمي للطالب، والتعرف على مفهوم العبء الأكاديمي، مشيرا إلى المراحل التي يمر بها الطالب خلال مسيرة حياته الجامعية، وما قد يعتريه من أمور أكاديمية وكيف يتعامل معها.

والتقى الطلاب بالدكتور صالح بن منصور العزري مساعد الرئيس لشؤون الطلاب؛ للتعرف بشكل واضح على أمانة شوؤن الطلاب والهيكل الإداري التابع لها، بالإضافة إلى الأدوار التي يقوم بها كل مركز في الأمانة، وألقى الدكتور العزري محاضرة تضمنت التعريف بأنظمة الجامعة، والسكن والتعريف بالمراكز التابعة للأمانة التي تشمل مركز الرعاية الاجتماعية، ومركز التميز الطلابي، ومركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين، ومركز خدمة المجتمع، وصندوق مساندة المتعلمين، وبرنامج العمل التطوعي، كما دعا العرزي الطلاب إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة، واستغلال طاقاتهم فيما هو مفيد ونافع؛ إذ تعد هذه المرحلة مرحلة اكتشاف للذات ورسم خط السير لمستقبل زاهر.

وتعرف الطلاب على معهد التأسيس، حيث التقوا بالدكتور أحمد بن حمد الرحبي مدير المعهد الذي تحدث عن المعهد التأسيسي بشكل عام وبرنامج اللغة الإنجليزية بشكل خاص، والمواد الأخرى التي تدرس للطالب خلال السنة التأسيسية، وهي التي تشمل مبادئ الحاسب الآلي، ومبادئ الرياضيات ومهارات التعلم الجامعي، مشددا على ضرورة الاهتمام باللغة الإنجليزية قراءة وكتابة واستماعا؛ لأهميتها في حياة الطالب الأكاديمية.

وشمل برنامج الأسبوع التعريفي كذلك الالتقاء مع عبدالله بن محمد الشكيلي مدير دائرة الشؤون المالية، وقام بتعريفهم بالملف المالي لكل طالب وطرق التواصل مع دائرة الشؤون المالية وآلية الدفع ونظام المستحقات وغيرها من الأمور.

وفي قادم الأيام سيلتقي الطلاب خلال الأسبوع بعمداء الكليات للتعرف على التخصصات التي تطرحها كل كلية وأنظمتها وبرمجها التي تقدمها، كما سيلتقون برئيس المجلس الاستشاري الطلابي ليعرفهم على المجلس والمهام المناطة به وما حققه خلال سنواته الماضية.

أعمدة
No Image
أبحر على ظهر إحدى السفن
أبحر على ظهر إحدى السفن كما نقل عن الكاتب الفرنسي فرانسوا رابلي، رجلان أحدهما يدعى "بانورج" والآخر تاجر أغنام جشع لا يعرف قلبه الرحمة يدعى "دندونو"، جاء بقطيع من الخرفان يريد بيعها، تشاجر الرجلان يوما فخطط "بانورج" للانتقام من التاجر الجشع، فقرر شراء أفضل خروف لديه بسعر عال جدا، وسط...