facebook twitter instagram youtube whatsapp


1032173
1032173
عمان اليوم

مذكرة تفاهم بين جامعة نزوى وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

09 يونيو 2017

لتبادل الكادر التَّعليميّ والمناهج والمشاركة البحثيَّة -

نزوى– مكتب «عمان» -

وقعَّت جامعة نزوى وأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بمحافظة الداخلية صباح أمس مذكرة تفاهم، تقضي بتبادل الكادر التَّعليميّ، وتبادل المناهج والمعلومات، وكذلك المشاركة البحثيَّة وتجهيزها، إلى جانب عقد الاجتماعات والمشاركات الأكاديميَّة، وتبادل الطُّلاب وبرامج التَّدريب، إلى جانب التعاون الفني والتقني، وغيرها من أوجه التَّعاون المشترك بي المؤسستين.

وقد وقع مذكرة التفاهم الأستاذ الدُّكتور أحمد بن خلفان الرَّواحي رئيس جامعة نزوى والعميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

ويأتي توقيع هذه المذكِّرة ضمن خطَّة الجامعة في إيجاد علاقاتٍ وثيقةٍ مع الجامعات الوطنيَّة والعالميَّة والمؤسَّسات الَّتي تعمل في المجالات الأكاديميَّة والبحثيَّة؛ وذلك لإيجاد بيئةٍ علميَّةٍ متميّزةٍ للبرامج الأكاديميَّة والبحثيَّة، وتحفيز النَّشاطات العلميَّة للطُّلاب والهيئة الأكاديميَّة على حدٍّ سواء.

أعمدة
No Image
فصائل الفضاءات
كنتُ أفكر منذ مدة طويلة بتقديم برنامج يعنى بالأفكار المعاصرة، يقدم مقاربات تبسيطية "تقريباً" لمفاهيم باتت تغزو عالمنا وكل عملية تحليل إزاء أي ظاهرة حديثة. فما الذي تعنيه الشعبوية مثلاً؟ ولماذا تزدهر دراسات ما بعد الاستعمار في هذا الوقت، وكيف يمكن مقاربة موضوع ما من زاوية الدراسة هذه. عرفتُ أن...