facebook twitter instagram youtube whatsapp


977166
977166
عمان اليوم

طلبة تخصص اللغة الفرنسية بجامعة نزوى يزورون مجلس الشورى

07 أبريل 2017

استقبل مجلس الشورى وفداً طلابيا من جامعة نزوى من دارسي تخصص اللغة الفرنسية إضافة إلى عدد من الأكاديميين بالجامعة، وذلك للتعرف على الصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلس الشورى وأهم لجانه الدائمة وجهود المجلس في المجالين التشريعي والرقابي.

والأدوات البرلمانية التي يستخدمها أعضاء المجلس خلال ممارسة عملهم الرقابي والتشريعي.

وكان في استقبال الوفد الزائر سيف بن خلفان الكندي مدير دائرة الإعلام الذي قدم لهم شرحا وافيا عن المهام والمسؤوليات المناطة بمجلس الشورى وأهم لجانه الدائمة ومشاريع القوانين التي يناقشها وآلية مناقشة تلك القوانين، كما تم عرض الفيلم التعريفي الذي تضمن نبذة عن المجلس والأجهزة المكونة له بالإضافة إلى نظام اجتماعات اللجان والتصويت في الجلسة العامة إلى جانب تناول الآليات المستخدمة في مراجعة مشاريع القوانين وأهم المنجزات التي حققها المجلس. كما تحدث عن دور الإعلام في إيصال رسالة المجلس للمجتمع المحلي، ودور إعلام التواصل المجتمعي في تعزيز علاقة المجتمع بالمجلس.

إضافة الى نبذة عن الجلسات الحوارية التي نظمها مجلس الشورى عبر لجانه الدائمة والتي تناولت مختلف الجوانب التنموية.

بعد ذلك تم الرد على مجموعة من الاستفسارات التي طرحها الطلبة في مختلف المجالات المعرفية المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي.

كما تضمنت الزيارة جولة في مكتبة مجلس عمان والتي تضم العديد من الكتب القانونية والتشريعية والمراجع البرلمانية.

واستمعوا الى شرح واف من أخصائية المكتبة عن أهم الأدوار التي تقوم بها المكتبة ونوعية المراجع المتوفرة بها.

وبدوره أشاد الوفد الأكاديمي المكون من الطلبة والطالبات بالتقنيات الحديثة المتوفرة بالمجلس والتي تجمع بين أصالة المعمار ودقة وحداثة العمل الإلكتروني في تسهيل عمل الأعضاء.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا للمناشط التي تقيمها الأمانة العامة للمجلس في استقبال الوفود الأكاديمية وطلبة وطالبات الكليات ومختلف مؤسسات التعليم العالي والتي تهدف من خلالها إلى ربط الجانب النظري بالجانب العملي الميداني ليصبح الطالب مُلمًّا بكافة الجوانب المعرفية.

أعمدة
No Image
فصائل الفضاءات
كنتُ أفكر منذ مدة طويلة بتقديم برنامج يعنى بالأفكار المعاصرة، يقدم مقاربات تبسيطية "تقريباً" لمفاهيم باتت تغزو عالمنا وكل عملية تحليل إزاء أي ظاهرة حديثة. فما الذي تعنيه الشعبوية مثلاً؟ ولماذا تزدهر دراسات ما بعد الاستعمار في هذا الوقت، وكيف يمكن مقاربة موضوع ما من زاوية الدراسة هذه. عرفتُ أن...