facebook twitter instagram youtube whatsapp
1042596
1042596
عمان اليوم

ختام فعالية «رمضان غيّرني» بجامع الخوض

23 يونيو 2017

السيب ـ بشير الريامي -

اختتمت مؤخرا فعاليات الحملة الرمضانية الأولى والتي حملت عنوان «رمضان غيرني» والتي أقامتها اللجنة الثقافية بجامع الخوض بولاية السيب طوال شهر رمضان المبارك ، واشتملت الحملة على العديد من الأنشطة والفعاليات الدينية والاجتماعية والإنسانية والتي بدورها تخدم المجتمع ، وتستحث الروح الدينية الفكرية التي تنشط في شهر رمضان المبارك أبرزها سلسلة الدروس والمحاضرات اليومية المقامة بعد صلاة العصر .

وشملت العديد من العناوين والمواضيع كالمواضيع الدينية والصحية والتربوية والفكرية وكذلك سلسلة همسات الجمعة وهي عبارة عن دروس وعظية تربوية تقام بعد صلاة الجمعة. ومن ضمن الفعاليات أيضا حملة التبرع بالدم بالتنسيق مع مركز بوشر للدم .

وشارك في هذه الفعالية جمع غفير من القاطنين حول الجامع، وبلغ عدد المتبرعين 58 متبرعا ، وقد تواصلت الحملة طوال الشهر الفضيل من خلال الجهود المضنية والخطى الحثيثة والتي سعى وخطط لها المنظمون قبل حلول الشهر المبارك .

وأشار حمود الوردي رئيس الحملة بقوله بدأنا التنسيق لهذه الحملة قبل شهرين ونصف من بداية شهر رمضان المبارك وسعينا جاهدين لانتقاء البرامج والفعاليات والعناوين المفيدة التي تنفع المجتمع ويرقى الإنسان بروحه وفكرة طوال الشهر ، وهدفنا في الحملة أن نستقطب العديد من فئات المجتمع صغارا وكبارا ونغرس فيهم القيم الرفيعة والسلوك المستنير وقد لاقينا استجابة كبيرة من قبل المحاضرين والمدربين والأطباء فقد وقفوا معنا بجهودهم وبأوقاتهم من أجل إنجاح هذا العمل ويسرني أن أتقدم اليهم جميعا بعبارات الشكر والتقدير ولكل من ساهم معنا في إنجاح فعاليات الحملة وكل من بذل ماله وجهده في السعي معنا .

وحول مدى استفادة المجتمع أكد يونس الحسني العضو في الحملة أن الحملة حققت الحملة الأهداف التي رسمها المنظمون منذ البداية وأضاف رأينا بأم أعيننا الأثر العظيم التي أضافته الحملة في المجتمع من حولنا ولازالت تصلني رسائل الشكر والثناء والكلمات المعبرة عن التغيير الذي أحدثته الحملة سواء من جانب الرجال أو النساء» .

وأضاف يتطلع القائمون على مناشط وفعاليات الحملة أن يكثفوا الجهود ويطوروا البرامج في النسخ القادمة للحملة من خلال الملاحظات التي خرجوا بها والتي وصلتهم من أجل تقديم برامج وفعاليات أفضل في العام القادم ، وحول الخطة التطويرية للحملة قال مروان العنقودي عضو في الحملة ان هناك الكثير من البرامج كنّا قد خططنا لإضافتها ولكننا لم نستطع تحقيقها لعامل الوقت والإمكانيات المتاحة ولكننا سنسعى لتطوير الفكرة وسنقوم بإضافة العديد من البرامج والأنشطة التي تلامس حاجة الناس .

أعمدة
no image
هوامش... ومتون: لنلملم شتات أرواحنا
عبدالرزّاق الربيعيوسط ضجيج الحياة، وتشعّب منعطفاتها، وتشابك العلاقات الاجتماعية، نحتاج بين حين، وآخر لخلوة، نعيد خلالها ترتيب أوراقنا المبعثرة، ومراجعة الذات، وتأمّل موجوداتها، وإذا كان الفرد، بعد أن اندمج مع المجموع، وتناغم مع المحيط، صار من الصعب عليه أن ينتزع نفسه منه، ليتمتّع بعزلة مضيئة تمكّنه من كلّ ذلك، بحكم...