facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

جامعة نزوى تدرب 67 طالبا وطالبة من عشر جامعات عربية

12 يوليو 2017

نزوى - مكتب - عمان -

يلتحق 67 طالبا وطالبة من عشر جامعات عربية في برنامج تدريبي بجامعة نزوى ضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعات العربية. فقد عقد مركز التميز الطلابي بقاعة المشارق الاجتماع الأول لطلاب برنامج تبادل تدريب الجامعات العربية للعام 2017، رحب في بدايته سعود الصقري -مدير مركز التميز الطلابي- بالطلاب العرب المتدربين، ثم أعطى نبذة عن نشأة جامعة نزوى والكليات والمراكز والمعاهد التابعة لها وكذلك عن النظام الأكاديمي المتبع فيها، وشرح خطة البرامج المعد للطلاب سواء البرنامج التدريبي داخل الجامعة أو خارجها، كذلك قدم شرحا للبرنامج الترفيهي المعد من قبل مركز التميز الطلابي.

واستضافت الجامعة هذا العام 67 طالباً وطالبة من عشر جامعات عربية من جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، وشملت مختلف التخصصات في اللغات العربية والإنجليزية وكذلك في مجال المحاسبة المالية وإدارة الأعمال وعلوم الحاسوب والتسويق والتخصصات الهندسية والصيدلة. ويخضع الطلاب لفترة تدريب تستمر من 9 يوليو إلى 9 أغسطس حيث يشمل البرنامج التدريبي على تدريب عملي ونظري يتدرب فيه مجموعة من الطلاب في مؤسسات المجتمع المدني كإدارة البيئة والشؤون المناخية، وبنك مسقط، وغرفة تجارة وصناعة عمان- فرع نزوى، فيما يتدرب عدد آخر منهم في مراكز ودوائر الجامعة منها إدارة تطوير المرافق ومركز نظم المعلومات وكلية العلوم والآداب وكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ومركز دارس للبحث العلمي ومركز الكتابة. أما البرنامج الترفيهي فيشمل زيارة عدد من الأماكن الأثرية في مدينة نزوى كقلعة نزوى والسوق الشعبي، إضافة إلى زيارة بعض المعالم في مدينة مسقط مثل جامع السلطان قابوس الأكبر وسوق مطرح وغيرها من الأماكن السياحية والتاريخية، وقد سجلت جامعة نزوى.

يذكر أن جامعة نزوى حصلت على العديد من المراكز المتقدمة والجوائز العربية في هذا المجال، حيث تعد من بين أفضل الجامعات العربية في مجال تبادل تدريب الطلاب والملتقيات الإبداعية الطلابية العربية. من ناحية أخرى ابتعثت جامعة نزوى 22 طالبة إلى جمهورية مصر العربية لتلقي برنامجا تدريبيًا لمدة شهر، وذلك في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا . وذلك ضمن برنامج تبادل التدريب لطلاب الجامعات العربية والذي يشرف عليه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية. وقد كان في وداع الطلبة بمطار مسقط الدولي مدير مركز التميز الطلابي بالجامعة ولجنة مشكلة من قِبل دائرة العلاقات العامة.

أعمدة
No Image
ثمانية مليارات نسمة.. وأصل النبوءة المالتوسية
15/ 11/ 2022م.. (أعلنت الأمم المتحدة وصول عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة، الأمر الذي يشير إلى تحسن كبير في الصحة العامة أدى إلى تقليل مخاطر الوفاة، وازدياد متوسط العمر المتوقع. لكن هذه اللحظة تمثل أيضا دعوة واضحة للبشرية للنظر إلى ما وراء الأرقام، والوفاء بمسؤوليتها المشتركة لحماية الناس...