عمان اليوم

مناقشة مؤشرات الأمراض غير المعدية بصحية ظفار

18 أكتوبر 2022
18 أكتوبر 2022

نظم قسم الأمراض غير المعدية بدائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار حلقة عمل حول مؤشرات الأمراض غير المعدية الأمراض المزمنة، السكري وضغط الدم، بمشاركة 35 من الفئات الطبية والطبية المساعدة بالمستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.

وتستمر الحلقة يومين، يتم خلالها مناقشة آخر المستجدات والتحديات التي تواجه العاملين الصحيين بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وكيفية إدارة الحالات الطارئة وعلاج الأمراض غير المعدية وآليات تحويلها إلى المستشفى المرجعي.

كما تتناول الحلقة ضرورة وضع برنامج لكل مريض ومتابعته والتأكد من تطبيقه، من ناحية استمرارية أخذ العلاج حسب الإرشادات، ومتابعة برنامج غذائي صحي، بالإضافة إلى التوجيه بعمل تمارين رياضية حسب حالة المريض.

وتهدف حلقة مؤشرات الأمراض غير المعدية إلى تبادل الخبرات والأدوار في مجال الأمراض غير المعدية بين المشاركين، واستعراض للمؤشرات الإحصائية لتلك النوعية من الأمراض مع تحليل التحديات المصاحبة للخدمة. كما تهدف كذلك إلى العمل على تطوير كفاءة العاملين الصحيين بالمراكز الصحية مع التأكيد على أهمية العمل بروح الفريق لتقديم خدمة صحية ذات جودة.