facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
عمان اليوم

مناقشة الدور الإيجابي لقطاع السياحة في تنمية المجتمع

10 نوفمبر 2022

ناقشت حلقة في صلالة الدور الإيجابي لقطاع السياحة في تنمية المجتمع، وأهمية تعزيز هذا الدور في تحقيق الازدهار والتطور، حيث أقيمت الفعالية بتنظيم من تعليمية ظفار وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس، وتمت الفعالية عبر الاتصال المرئي مستهدفة طلبة المحافظة المشاركين في برنامج "عمان وجهتي".

وقالت آمنة بنت خادم العوادي مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية ظفار: أن الحلقة تأتي في إطار الشراكة والتنسيق المستمر بين مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم و وزارة التراث والسياحة فيما يتعلق بنشر ثقافة السياحة والتعريف بالأسس والقيم والمبادئ التي تسهم في تعزيز السياحة في سلطنة عمان.

وأشارت أن برنامج "عمان وجهتي" يهدف إلى تسليط الضوء على الشركات الطلابية ضمن القطاع السياحي وإعداد الطلبة وتأهيلهم لتنفيذ أفكارهم الريادية في هذا المجال الحيوي.

قدم الفعالية حسام بن سالم باعمر المحاضر بقسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.

أعمدة
No Image
جهود المستشرقين في توثيق اللغات الجنوبية
حظيت اللغات العربية الجنوبية الحديثة باهتمام المستشرقين منذ القرن التاسع عشر، ونقصد باللغات الجنوبية الحديثة (الشحرية، المهرية، السقطرية، الحرسوسية، الهبيوتية، البطحرية) والمقصود باللغات الحديثة تمييزا لها عن اللغات العربية الجنوبية المنقرضة مثل السبئية والقتبانية والحميرية. تنوع اهتمام المستشرقين ما بين توثيق المفردات وتسجيلها وبين دراسة قواعد اللغات وأصواتها والتعريف بها...