عمان اليوم

"مشروع العمر" برنامج ديني في لوى يعرف المرأة بقدراتها

26 نوفمبر 2021
26 نوفمبر 2021

لوى – عبدالله بن سالم المانعي

نفذت جمعية المرأة العمانية بولاية لوى مشروع العمر وهو البرنامج الديني الذي قدمه الشيخ عبيد بن هاشل الهنائي الموجه الديني بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة وذلك بمقر الجمعية الجديد غرب نادي السلام .

يستهدف البرنامج ثلَة من الفتيات والأمهات وتناول تعريف المشاركات بأنفسهن وقدراتهن وقد تم التطرق إلى الفرق بين العمل الصالح والمشروع وكيف يتم اكتشاف المشروع والوسائل المعينة لنجاحه من خلال العمل الجماعي والفردي.

وقال الهنائي: العمر الحقيقي للإنسان يبدأ حينما يجد له مشروعا يربط دنياه بآخرته ويكون له امتداد بعد وفاته فالله تعالى خلق الإنسان لعبادته ولعمارة الأرض وأضاف: مشروع العمر يتضح في ذهن صاحبته أهدافه وتستولي فكرته على عقلهن ويبذلن له جميع طاقاته.

وكان الأنبياء عليهم السلام قد كانت لهم أهداف عريضة في حياتهم والمشروع قد يكون عملا علميا أو تربويا أو اجتماعيا أو تقنيا أو أدبيا ويستفيد منه الكثير وهو يتصف بأنه يوصل دنيا الإنسان وآخرته ومتوافق مع القدرات وممكن في الواقع ويتسم بالوضوح وهو من الصدقات الجارية التي تكتب في الحياة وبعد الممات.

وتابع قائلا: اتضح لدى المشاركات تكوين مشروع يكون قائماً بعد الممات في الحياة الدنيا يكسبن من ورائه الأجر العظيم من عند الله جل جلاله.