عمان اليوم

محافظة مسقط تدرب على التميز في خدمة العملاء

01 سبتمبر 2025
01 سبتمبر 2025

نظمت محافظة مسقط اليوم حلقة عمل تدريبية بعنوان "التميز في خدمة العملاء"، تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين وتعزيز قدرتهم على التعامل بكفاءة مع المستفيدين، بما يسهم في تحقيق الأهداف المؤسسية.

قدمت الحلقة الدكتورة إلهام الخاطرية، وتناولت محاور عدة منها: مفهوم خدمة العملاء وأهميتها المؤسسية، ومهارات موظف خدمة العملاء، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات، وربط خدمة العملاء بمستهدفات "رؤية عُمان 2040"، مؤكدة أنها تمثل منظومة متكاملة تهدف إلى تحقيق رضا العملاء وتعزيز ولائهم عبر تقديم قيمة مضافة تفوق توقعاتهم، ما يجعل المؤسسة الخيار الأمثل لعملائها الحاليين والمستقبليين.

كما استعرضت الحلقة أبرز العناصر التي يعتمد عليها العملاء في تقييم مستوى الخدمة، وتشمل الاستجابة، والاعتمادية، وسهولة الوصول، والكفاءة، والضمان.

وتخللت الحلقة أنشطة تفاعلية وتطبيقات عملية أسهمت في تعزيز روح الفريق وتنمية مهارات التواصل والتعامل مع مختلف أنماط العملاء.