عمان اليوم

ختام مسابقة الابتكارات والذكاء الاصطناعي بالداخلية

07 مارس 2022
07 مارس 2022

أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية تقييمها لمسابقة الابتكارات والروبوتات والذكاء الاصطناعي، حيث تم تنظيم يوم ختامي مفتوح بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى لتكريم الفائزين.

تأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة مسابقات الابتكارات والروبوتات والذكاء الاصطناعي التي تحرص وزارة التربية والتعليم على تنظيمها سنويا من خلال التصفيات الأولية على مستوى المحافظات، وتأهل الفائزين للمنافسة على مستوى سلطنة عمان، وقد حظيت المحافظة هذا العام بمشاركة كبيرة حرصا من إدارات المدارس على التنافس، لما للمسابقة من دور في صقل مهارات الطلبة في مختلف الجوانب التي تعنى بالابتكارات.

وبلغ عدد الفرق المشاركة هذا العام (108)، مقسّمة للتنافس في أربع مسابقات وهي تتبع الخط، وجمع القراءة، ومصارعة السومو، وتحدي عمان.

وستكون الفرق المتأهلة من المحافظة على موعد مع المنافسات النهائية التي ستقام في محافظة مسقط خلال الفترة من 27 إلى31 مارس.

في الختام تم تكريم المتأهلين، بحضور أحمد بن محمد الحراصي مدير دائرة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة وعلي بن محمد الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية المحافظة وسيف بن عبدالله الهاشمي مدير دائرة تقنية المعلومات، فيما تكوّن فريق التقييم من أعضاء قسم الابتكار العلمي، بالإضافة إلى مشرفي تقنية المعلومات بدائرة الإشراف التربوي.