د. أسماء الزيدية
د. أسماء الزيدية
عمان اليوم

تعيين الزيدية عميدة القبول والتسجيل بجامعة السلطان قابوس

12 يوليو 2021
12 يوليو 2021

عيّنت جامعة السلطان قابوس الدكتورة أسماء بنت ناصر الزيدية، أستاذة مساعدة بقسم إدارة العمليات والإحصاء التجاري بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كأول امرأة تشغل منصب عميدة القبول والتسجيل في تاريخ جامعة السلطان قابوس، بعد صدور قرار تعيينها بداية الشهر الجاري.

تخرجت الدكتورة أسماء الزيدية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية «كلية التجارة والاقتصاد سابقا» بدرجة بكالوريوس إدارة العمليات سنة 2003. وحصلت على الماجستير في الإحصاء من جامعة كوينزلاند بأستراليا سنة 2005.

كما حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة نوتنجهام حيث كانت رسالتها في موضوع العلاقة بين ممارسات إدارة العمليات ومدى رضا الزبائن بجودة الخدمات المقدمة في القطاع الفندقي وأداء الفنادق وذلك سنة 2012، وتم تعيينها في عام 2016 كمساعد عميد للدراسات الجامعية الأولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكانت أول امرأة تتقلد هذا المنصب في الكلية.

وبمناسبة تسلمها منصب عميدة القبول والتسجيل تقول الدكتورة أسماء الزيدية: أرى أن عمادة القبول والتسجيل هي القلب النابض للجامعة لما تقدمه من خدمات للطلبة والكليات، وهنا تأتي أهمية أن تكون خدماتها على المستوى المطلوب وأن ترتقي بها لتتناسب مع المتغيرات ومع ما تسعى له الجامعة لمواكبة متطلبات مسيرة السلطنة لتحقيق «رؤية عمان 2040».

وتضيف الدكتورة أسماء الزيدية: جزيل الشكر لرئاسة الجامعة على هذه الثقة التي أتشرف بها كوني أول امرأة تشغل منصب عميدة القبول والتسجيل في تاريخ الجامعة، وإني لأدعو الله عز وجل أن أكون بقدر هذه الأمانة التي كلفت بها لتحقيق الأهداف المرجوة مرتكزين على كفاءة وخبرة الفريق المميز بالعمادة.