facebook twitter instagram youtube whatsapp


خلال اجتماع الجمعية العامة الأول لقضاة محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بالبريمي
خلال اجتماع الجمعية العامة الأول لقضاة محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بالبريمي
عمان اليوم

تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتوزيع القضايا بالبريمي

27 سبتمبر 2021

كتب - حميد بن حمد المنذري

عُقد بمجمع المحاكم بالبريمي اجتماع الجمعية العامة الأول لقضاة محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها للسنة القضائية الحادية والعشرين (2021-2022) برئاسة فضيلة القاضي الدكتور حمد بن خميس بن سالم الجهوري رئيس محكمة الاستئناف بالبريمي وحضور أصحاب الفضيلة القضاة بمحكمة الاستئناف بالبريمي وقضاة المحاكم الابتدائية وأعضاء إدارات الادعاء العام بالمحافظة.

وقد استهل فضيلته الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره لأصحاب الفضيلة القضاة على جهودهم وعطائهم في الارتقاء بالمنجزات القضائية خلال العام القضائي الماضي (2020-2021)، كما أشاد فضيلته بتعاون الادعاء العام والمحاكم في سبيل تحقيق العدالة، وتمنى أن يكلل العمل في العام القضائي المقبل بالنجاح.

وقد استعرض المجتمعون البنود المدرجة في جدول الاجتماع وفقًا للمادتين (12 و13) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (99/90) وتعديلاته والمتمثلة في تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وتوزيع القضايا وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها، كما تم إقرار بعض المقترحات المقدمة بعد مناقشتها بما يتسق وأحكام قانون تبسيط إجراءات التقاضي في شأن بعض المنازعات الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 125 /2020، والتي من شأنها تعزيز تطوير وإجادة العمل القضائي بالمحاكم.

أعمدة
عبدالرزاق الربيعي-01
هوامش ومتون: رسائل ثقافية صادمة للوعي!
كثيرة هي الكتب التي صدرت عن الجائحة، وظهرت بأساليب، وأشكال مختلفة، جمعت بين المقالات التحليلية، والسردية، والنصوص الشعرية، وكلها تحاول أن تجد تفسيرا منطقيا لما حلّ بالعالم منذ بدء تفشي الجائحة في ديسمبر 2019م. وخلال تجوالي في معرض الرياض الدولي للكتاب شاهدت بعضا منها، ومن بينها كتاب "رسائل كورونا" الذي...