No Image
عمان اليوم

«تجاوب» تتفاعل مع أكثر من 52 ألف طلب عبر 3657 خدمة حكومية

18 يوليو 2025
18 يوليو 2025

تفاعلت المنصة الوطنية للمقترحات والشكاوى والبلاغات «تجاوب» مع أكثر من 52.754 طلبا تم تقديمها من خلال 3.657 خدمة مؤسسية وذلك بالتعاون مع 54 مؤسسة حكومية عبر أربعة منافذ رئيسية تشمل: تقديم مقترحات أو فكرة لتطوير الخدمات الحكومية وتجويدها، وتقديم شكوى عند مواجهة تحديات أثناء إتمام خدمة حكومية، وتقديم بلاغات عن ملاحظات أو مشكلات تتعلق بخلل مرتبط بخدمة حكومية، وطلب استفسارات لمعرفة معلومات أو توضيحات حول خدمة حكومية.

وتسعى المنصة من خلال المسارات المختلفة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية وتحسين جودة الخدمات الحكومية وتطوير بيئة العمل. وتوفر «تجاوب» خدماتها من خلال منظومة وطنية مركزية موحدة تشمل عدة قنوات مثل الموقع الإلكتروني، والتطبيق الإلكتروني، ومركز الاتصالات، ومنافذ تقديم الخدمة في المؤسسات الحكومية.

وتتيح المنصة متابعة الطلبات بشكل لحظي من خلال إشعارات فورية عبر الرسائل النصية لأي خطوة للطلب في المنصة بدءا من استلامه مرورا بالتعامل معه ومعالجته، وصولا إلى إغلاقه.

يذكر أن المنصة تم تطويرها بمنهجيات متقدمة توظف أحدث التقنيات لضمان تجربة مستخدم متميزة شاملة وسهلة الاستخدام لجميع الفئات في المجتمع، إضافة إلى توفير أنظمة أمان متقدمة تحمي خصوصية بيانات المستخدمين.