facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة السمعية تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة

24 سبتمبر 2021

العُمانية :

احتفلت الجمعية العُمانية لذوي الإعاقة باليوم العالمي للغة الإشارة بعنوان / نستخدم لغة الإشارة من أجل حقوق الإنسان/ والذي يصادف الـ 23 من سبتمبر من كل عام.

وقال يحيى بن محمد البراشدي مدير الجمعية إنّ الاحتفال بهذه المناسبة جاء بعد أن حققت عددًا من الأهداف أبرزها ارتفاع عدد أعضاء الجمعية والاعتناء بأكثر من 100 طفل من ذوي الإعاقة السمعية حيث عقدت مجموعة من الدورات التدريبية والتأهيلية لهم، بالإضافة إلى دورات أخرى لذوي هؤلاء الأطفال؛ لإتقان لغة الإشارة والتمكن من مخاطبة أطفالهم.

وأشار إلى أنّ الجمعية وزّعت عددًا من المُعينات السمعية لطلبة المدارس والكليات وأقامت حلقات نقاشية حول "أهمية توحيد لغة الإشارة" في السلطنة لطلبة الصم والقائمين على العملية التعليمية في المدارس والكليات بالسلطنة.

وتهدف الجمعية إلى رفع الوعي لدى المجتمع حول ذوي الإعاقة السمعية وكيفية استخدام أفضل السُبُل للتواصل معهم بالشراكة مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...