facebook twitter instagram youtube whatsapp


عمان اليوم

"البيت الآمن" تختتم فعالياتها..وتؤكد أهمية الإدارة المالية للأسرة

19 مايو 2022

اختتم بقاعة مكتب والي بهلا فعاليات برنامج البيت الآمن والتي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في مكتب الأوقاف والشؤون الدينية ببهلا، والتي استمرت أسبوعا وتناولت فنون العلاقة الزوجية والإدارة المالية للأسرة وسلطت الضوء على أهم الموضوعات المتعلقة بتأسيس بيت الزوجية والتعريف بالواجبات والحقوق.

وشهدت الدورة حضور المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله بن محمد العبري عضو مجلس الدولة والذي ألقى كلمة أكد فيها على رباط الزوجية وأهمية الحفاظ على كيان الأسرة وفنون إدارة العلاقة الزوجية.

وألقى عبدالرحمن بن سعيد العبري مدير مكتب الأوقاف والشؤون الدينية ببهلا كلمة أكد فيها أن الحياة الزوجية هي حياة مبنية على ميثاق غليظ وبنيان أساسه قويم عنصران لم يكن يجمعهما رابط ولم يكن بينهما ترابط بل لم تجمعهما وشيجة أو قرابة أرادا أن يجتمع قلبهما على الحب والإيمان وتأسيس بيت يبنى على المودة والرحمة والاحترام.

وأشاد العبري بدورة البيت الآمن التي ينظمها مكتب الأوقاف والشؤون الدينية ببهلا قائلا: إن الدورة جاءت متكاملة وتسلط الضوء على أهم الموضوعات التي لابد أن يفقهها الزوجان عند شروعهما في تأسيس بيت الزوجية .

وقد قسمت الدورة على خمسة محاور حيث تناول المحور الأول مرحلة ما قبل الزواج وعند الشروع فيه والمحور الثاني استعرض فن إدارة الأسرة بينما تطرق المحور الثالث إلى الأسرة والعالم الافتراضي وتناول المحور الرابع فلذات الأكباد والمحور الأخير حول صراعات الحياة وأهمية فتح باب الحوار والنقاش .

تخلل إقامة الدورة تنظيم معرض للكتب المخصصة في جوانب الأسرة وعرض مجموعة من البرامج التدريبية للجمهورعن طريق المواقع الإلكترونية إلى جانب تنفيذ مسابقة للحضور وتكريم الفائزين فيها وعمل مقاطع مرئية قدمها فريق الصحراء التابع لنادي بهلا تناولت المواضيع الخاصة بالأسرة واختيار شريك الحياة والأفكار المغلوطة قبل الزواج والإدارة المالية ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الأسرة. ومعرض متنقل لجمعية أمراض الدم الوراثية والذي أكد على أهمية الفحص قبل الزواج.

أعمدة
No Image
بشفافية : نحو تعميق الشراكة في التنمية
المسارات الجادة والحثيثة التي تنتهجها الحكومة لتحقيق التنمية على كافة الأصعدة واضحة، وتعكس الحرص على إنجاز المشاريع التنموية في المدة المحددة لذلك، لأن الواقع المتسارع يفرض نفسه والأولويات الضرورية تضع نفسها في سلم البرامج والخطط المراد إنجازها، خاصة فيما يتعلق بتنمية المحافظات وتحقيق الرخاء للمواطن.منذ مدة قررت وزارة النقل والاتصالات...