No Image
عمان اليوم

الأوقاف والشؤون الدينية تستعرض خطتها السنوية بشمال الشرقية

31 يناير 2022
31 يناير 2022

إبراء /العمانية/ استعرضت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية خطتها الخمسية ٢٠٢١ – ٢٠٢٥ وجهود الوزارة وخدماتها، إضافة إلى رؤيتها الاستراتيجية وإنجازاتها في التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي للوزارة الذي عقد اليوم في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية وسعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وجرى خلال اللقاء استعراض مراحل الخطة الخمسية ٢٠٢١ - ٢٠٢٥ للوزارة ، إضافة إلى تحليل الرسالة لكل قطاع من قطاعاتها وصياغة الغايات التي تسعى لتحقيقها، ودراسة التوجه الاستراتيجي وكيفية الوصول إلى الطموحات من خلال تحديد البرامج والمشروعات ذات الأولوية ووضع خطط التنفيذ والمتابعة لتحقيق وثيقة الخطة الخمسية، وتعتمد الوزارة على تنفيذ الخطة الخمسية على 3 موجهات استراتيجية وهي المجتمع الخيري، وبناء الثقة، والانضباط الإداري.

كما تم في اللقاء استعراض هدف الاستراتيجية وهو التركيز على رصد متغيرات العالم تجاه الإنسان والدين والأخلاق والتواصل مع العالم لتحديد الفكر وتوسيع الأفق الفكري والفلسفي والاقتصادي، إضافة إلى التركيز على مستجدات العالم التكنولوجية واستدامة وتقوية البنية الإدارية لمؤسسات الأوقاف والزكاة.

وتضمن اللقاء أيضا استعراضا لأهم البرامج والتطبيقات والمواقع التي تقدم الخدمات المباشرة للجمهور والمرتبطة بالأنظمة الإلكترونية أبرزها، مصحف مسقط الإلكتروني، ويتميز بكونه أول مصحف إلكتروني تفاعلي، كما أنه يستخدم تقنية الترميز /يونيكود/ العالمية، وتقنيات الإنترنت، والذي تسمح بعمليات النسخ والبحث واستخراج النص بشكل ديناميكي مما يسمح للمستخدمين استكشاف تنوع ومرونة الخط العربي القديم، كما أنه يحتوي على مكتبة خطوط ضخمة يسهل استخدامها.