No Image
عمان اليوم

افتتاح المؤتمر الطبي الإقليمي للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة

10 نوفمبر 2022
10 نوفمبر 2022

العُمانية :

بدأت اليوم أعمال المؤتمر الطبي الإقليمي السابع للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة لمنطقة إقليم الشرق المتوسط، وتستمر لمدة 3 أيام، وتستضيف سلطنة عُمان هذا الحدث الطبي للمرة الأولى بتنظيم من الرابطة العُمانية لطب الأسرة وجامعة السلطان قابوس.

أقيم حفل الافتتاح برعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس.

وألقى الدكتور عبدالعزيز بن محمود المحرزي -مدير عام مستشفى جامعة السلطان قابوس، رئيس الرابطة العُمانية لطب الأسرة، والرئيس المنتخب للمنظمة العالمية لأطباء الأسرة- كلمة في حفل الافتتاح، قال فيها: "طب الأسرة هو التخصص الذي يقدّم الرعاية الصحية الشمولية للفرد وللأسرة والمجتمع ويشمل الصغير والكبير والرجل والمرأة، وهو يعد من أعرق التخصصات الطبية. ومن ضمن أساسياته إعطاء الأهمية القصوى للعلاقة بين المريض والطبيب والحرص الشديد على استمراريتها على مدار الزمن، ومن جُلّ اهتمامات هذا التخصص التوعية الصحية للفرد والمجتمع عن كافة الأمور الصحية، والتركيز على تطبيق وسائل الوقاية المختلفة من خلال حملات التوعية وبرامج الوقاية المتعددة".

وأشار الدكتور عبدالعزيز بأن إقامة هذا المؤتمر هو تتويج لتعاون نشط ومستمر بين المنظمات المحلية والإقليمية والدولية، من المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص، حيث يسعى الجميع لتحقيق الهدف نفسه؛ المتمثّل بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

كما أكدت الدكتورة مياسة بنت حمد الكيومية -استشارية طب أسرة ورئيسة اللجنة العلمية في الرابطة العُمانية لطب الأسرة ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر- في كلمة لها أن الرابطة العُمانية لطب الأسرة عملت باستمرار لتفعيل وتسليط الضوء على الدور الهام الذي تقوم به سلطنة عُمان في تطوير معايير تقديم الرعاية الصحية من خلال مجموعة واسعة من اتفاقيات التعاون مع المنظمات العالمية الرائدة؛ للمساهمة الفعّالة ومشاركة أحدث التطورات في المجالات البحثية والتقنية والابتكار.

وأوضحت أن المؤتمر يهدف إلى تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الصلة للنقاش والحوار من خلال هذا البرنامج التعليمي الثري، الذي يتضمن 15 حلقة عمل وأكثر من 100 محاضرة علمية وورقة بحثية، يقدّمها أكثر من 40 خبيرًا دوليًّا وإقليميًّا ومحليًّا.