No Image
عمان اليوم

استعراض البرامج الموجهة لتمكين المرأة العربية

06 ديسمبر 2022
06 ديسمبر 2022

العُمانية: استضافت سلطنة عمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاجتماع العادي العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، برئاسة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية ورئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في دورته العشرين.

وقالت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية رئيسة المجلس التنفيذي في دورته الحالية في كلمتها: "إن هذا الاجتماع تطرق إلى المستجدات في واقع المرأة العربية من قبل ممثلي الدول الأعضاء من ضمنها التطورات والمكتسبات التي حظيت بها المرأة العربية سواء على مستوى القوانين أو السياسات، أو الآليات والمبادرات".

وأضافت: إن الاجتماع يستعرض البرامج التي وُجهت للمرأة العربية خلال الفترة الماضية كالتمكين الاقتصادي والسياسي والقانوني، وبرامج التعاون الأكاديمي، وتعاون المنظمة مع مؤسسات ذات الاهتمام المشترك، وإصدارات المنظمة ومشاركاتها العربية والدولية، إلى جانب عرض تقرير للملفات قيد المتابعة.

كما أوضحت أن الاجتماع سيتطرق إلى توصيات اللجان المنبثقة عن المجلس التنفيذي، واعتماد التشكيل الجديد للجان الاستشارية الدائمة للمنظمة وهي اللجنة الاستشارية الدائمة للسياسات والشؤون الفنية واللجنة الاستشارية الدائمة للشؤون الإدارية والمالية والقانونية واللجنة الاستشارية الدائمة للشباب العربي.

واختتمت حديثها قائلة: "إن الاجتماع الحادي والعشرين القادم للمجلس التنفيذي للمنظمة سينقل إلى دولة فلسطين ويُعقد في شهر مارس من العام 2023م".

وتخلل الاجتماع الاحتفال بمرور 20 عامًا على تأسيس منظمة المرأة العربية، إلى جانب مناقشة موضوع التحضيرات للمؤتمر التاسع للمنظمة، ومن المتوقع أن يتزامن معه عدد من الأنشطة والفعاليات.