No Image
عمان اليوم

أهالي محوت يعربون عن استبشارهم بإنشاء المستشفى الجديد

19 أكتوبر 2022
بسعة 54 سريرا ويخدم 1708 نسمة من المواطنين والمقيمين
19 أكتوبر 2022

العُمانية :

أعرب أهالي ولاية محوت بمحافظة الوسطى عن استبشارهم وسعادتهم بإنشاء مستشفى جديد للولاية يوفر المزيد من الرعاية الصحية الأولية والثانوية ويستفيد منها سكان الولاية والقرى المجاورة لها.

ويعد المشروع الصحي الذي وافق على إسناده واعتماده مجلس المناقصات خلال اجتماعه الرابع لهذا العام بمبلغ 13 مليونًا و920 ألف ريال عُماني أحد منجزات النهضة المتجددة في ظل القيادة الحكيمة لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم " حفظه الله ورعاه "، ونظرا لأهمية موقع ولاية محوت سيخدم المشروع حوالي 1708 نسمة من المواطنين والمقيمين ومن القرى المجاورة كذلك.

وذكرت وزارة الصحة أن المستشفى سيقدم خدمات رعاية صحية أولية ورعاية ثانوية بسعة 54 سريرًا وسيتم بناء المستشفى على مساحة 15ألفًا و612 مترًا مربعًا في أرض مساحتها 200 ألف متر مربع.

وسيشتمل المستشفى على عيادات خارجية وقسم للحوادث والطوارئ، وصالة للعمليات وصالة للولادة ومختبرات طبية وقسم للأشعة، بالإضافة إلى الأجنحة الداخلية ووحدة العناية المركزة ، ووحدة رعاية الأطفال ناقصي النمو (الخدج) ومبنى للخدمات ووحدة لغسيل الكلى، كما سيتم تزويد المستشفى بجميع الخدمات الكهربائية والميكانيكية وأعمال التكييف وشبكات الحاسب الآلي وجميع الخدمات والأعمال المساندة.

وعبّر جميل بن الصغيّر الوهيبي من أهالي ولاية محوت عن سعادة أهالي ولاية محوت بخبر إنشاء المستشفى الجديد، مشيرا إلى أن المستشفى سيكون له الأثر الكبير في خدمة أبناء وأهالي وسوف يسهم في تقديم الخدمات الصحية لأهالي ولاية محوت.

من جانبه يقول سليم بن سالم الوهيبي: إن مشروع إنشاء مستشفى بمحوت، يعد من المشروعات الحيوية المهمة التي تخدم الولاية والولايات المجاورة كذلك، حيث سينعم قاطنوها بمستوى صحي جيد ويخفف من معاناة الناس لقطع مسافات طويلة، والتأخر في إسعاف المرضى والعلاجات الأخرى كما يقلل من تحويل الحالات الطارئة إلى مستشفى سناو بمحافظة شمال الشرقية.

جدير بالذكر أن مشروع مستشفى محوت سيستغرق إنشاؤه ما يقارب 30 شهرا ابتداء من الربع الأول لعام 2023م.