No Image
عمان اليوم

أهالي البريمي يعبرون عن ابتهاجهم بالعيد الوطني 52 المجيد

19 نوفمبر 2022
مهرجان شعبي في صحار
19 نوفمبر 2022

احتفلت محافظة البريمي بالعيد الوطني (52) المجيد بمشاركة واسعة من المواطنين والمقيمين، وعدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في المحافظة. أقيم الاحتفال الذي نظمه مكتب محافظ البريمي بالتنسيق مع الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية في حديقة البريمي العامة.

شارك في الاحتفال سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وعدد من مسؤولي مؤسسات القطاعين العام والخاص، والمشايخ والأعيان وجمع من المواطنين والمقيمين بالمحافظة.

تضمنت الاحتفالية في يومها الأول عددا من الفقرات والأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تعبر عن المناسبة وتناسب مختلف فئات المجتمع، حيث شملت الفعاليات مشاركة الفرقة الاستعراضية الأولى، وفرقة الطبول والقرب في الحرس السلطاني العماني التي قدمت معزوفات موسيقية شيقة للجمهور، كما شاركت فرق فن العيالة التي تشتهر به محافظة البريمي وفرق الرزفة الحماسية، وضمت الاحتفالية ركن الطفل، وركن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وركن المأكولات، وركن للأسر المنتجة، وأركان لمؤسسات المجتمع المدني، وبعض مؤسسات القطاع الخاص، وركن الألعاب الكهربائية. كما أُقيمت فعاليات ترفيهية ومسابقات، واستعراض للمواهب وفنون شعبية على المسرح المعد للفعاليات، واختتمت فعاليات اليوم الأول بحفل غنائي شارك به نخبة من الفنانين العمانيين، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة المتمثلة في استعراضات السيارات التقليدية.

فيما تضمن برنامج فعاليات اليوم الثاني مسيرة ابتداءً من بوابة البريمي وصولاً إلى دوار النهضة بولاية البريمي الذي أقيم في الفترة الصباحية، كما قدم فريق سكاي البريمي للطيران الشراعي استعراضات في سما البريمي احتفاءً بالعيد الوطني، وفي الفترة المسائية تواصلت الفعاليات التي تستضيفها حديقة البريمي العامة لليوم الثاني على التوالي وسط إقبال كبير من المواطنين والمقيمين وزوار الولاية، لتختتم بأمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء وهم محمد البادي، وقاسم الغريبي، وعبدالله الكعبي، وحامد الشامسي، ومروان الكعبي.

وفي ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة نظم الاهالي مهرجانا شعبيا أمام قلعة صحار بمناسبة العيد الوطني الـ52 المجيد، وقد شاركت في المهرجان فرق الفنون الشعبية، حيث ابتدأ الحفل بفن الطارق ثم فن التغرود بعد ذلك دخلت الفرق المشاركة كالرزحة والعيالة والحماسية وفن الدان وفن المديمة بالإضافة إلى فن المالد بالمرور أمام قلعة صحار ليختتم المهرجان بفن العازي.

أقيم المهرجان بحضور سعادة الشيخ سيف بن مهنا بن سيف الهنائي والي صحار وبحضور أعضاء مجلسي الدولة والشورى والشيوخ وأعيان الولاية.

وقد عبر المشاركون عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية البهيجة.