No Image
عمان اليوم

أمطار على معظم المحافظات وتوقعات باستمرارها غداً

11 ديسمبر 2022
انخفاض نسبي في الحرارة وارتفاع الموج
11 ديسمبر 2022

شهدت أجزاء من محافظة مسقط والمناطق الساحلية لبحر عمان وأجزاء من محافظات شمال وجنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة والبريمي ومسندم والظاهرة اليوم هطول أمطار متفاوتة الغزارة سالت على إثرها الشعاب.

وشهدت طرقات محافظة مسقط ازدحاما شديدا خلال هطول الأمطار، حيث تزامنت مع توجه الموظفين الى أعمالهم، كما شهدت الاجواء بمعظم المحافظات الشمالية هطول زخات ممطرة بين فترة وأخرى.

وأشارت الأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني إلى استمرار فرص تشكل السحب وهطول الأمطار اليوم على أجزاء من محافظة مسندم وسواحل بحر عمان تتركز على محافظات (مسقط وجنوب الشرقية وجنوب الباطنة) وأجزاء من جبال الحجر، مع احتمال انخفاض نسبي في درجات الحرارة على معظم المحافظات.

ويؤدي نشاط الرياح الشمالية الغربية النشطة المحتملة إلى تصاعد الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية المكشوفة وتدني مستوى الرؤية الأفقية، والمتوقع ان يكون البحر متوسطا الى هائج الموج ويصل ارتفاع الامواج الى 3 أمتار على سواحل مسندم وبحر العرب وسواحل بحر عمان.

ودعت هيئة الدفاع المدني والإسعاف الجميع إلى توخي الحذر واتباع النصائح الإرشادية عند هطول الأمطار وجريان الأودية تجنباً للمخاطر، محذرة من المجازفة بعبور الاودية أثناء جريانها وضرورة الابتعاد عن مجاري الاودية والامكان المنخفضة وتجنب الاقتراب من حواف مجاري الاودية والمرتفعات.

كما وجهت الهيئة بضرورة الانتباه للاطفال وعدم السماح لهم بالاقتراب من التجمعات المائية، وإغلاق مفاتيح الكهرباء غير الضرورية، والابتعاد عن أعمدة الانارة والحذر من الاسلاك المتدلية، ومتابعة النشرات الجوية من مصادرها الرسمية، وتجنب الخروج من المنزل للذين يعانون من امراض الجهاز التنفسي.