No Image
عمان اليوم

أمسية شعرية في حفل سفارة سلطنة عمان بالبحرين

14 ديسمبر 2022
14 ديسمبر 2022

العُمانية: احتفلت سفارة سلطنة عُمان بالعيد الوطني الـ51 لمملكة البحرين، والذكرى الـ22 لتسلم ملك البحرين مقاليد الحكم، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وهيئة البحرين للثقافة والآثار.

تمثلت الاحتفالية في أمسية شعرية عُمانية بحرينية بعنوان "سلام سلطنة عُمان لأرض البحرين" برعاية سعادة الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام البحريني.

شارك في الأمسية نخبة من الشعراء من البلدين حيث قدموا مشاركات وقصائد مثرية للحضور.

وأوضح سعادة السفير السيّد فيصل بن حارب البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة البحرين أن العلاقات الأخوية بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين تحظى برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم ـ حفظهما الله ورعاهما ـ الذين يحرصان على إقامة ومد جسور ثقافية بين الجانبين، وهنالك أعمال مشتركة قادمة في هذا المجال.

وأضاف سعادته أن البلدين الشقيقين يعملان على توثيق التبادل الثقافي والحضاري بينهما، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك بين سلطنة عُمان ومملكة البحرين في المجالات التي تثري الحراك الثقافي في كلا البلدين، وتعزز المساعي للمساهمة في الدعم المتبادل بالمجال الثقافي والسياحة الثقافية.