عمان اليوم

أعمال إبداعية في معرض « مواهب الشامل » بولاية السيب

16 ديسمبر 2022
16 ديسمبر 2022

أقيم معرض المواهب الشامل لقطاع مدارس ولاية السيب بمشاركة ما يقارب 30 مدرسة من قطاع تعليمية ولاية السيب الحلقة الأولى والثانية مدارس الإناث والذكور حيث تنافست المدارس لعرض مواهب طلبتها في مختلف المجالات ومختلف المراحل العمرية.

وتنوعت المواهب بين الرسم، العزف ، الاستعراض الرياضي، صناعة الصابون، التيكواندو، الإلقاء ، كتابة القصص، مسرح العرائس، برمجة الروبوتات، المشغولات اليدوية، الشطرنج، التصوير .

وانقسم برنامج المعرض لعدة فقرات كان أولها استقبال الكشافة للمدارس المشاركة وسعادة راعي المعرض مع قص شريط الافتتاح، تلاه عرض ترحيبي من طلبة مدرسة الفردوس، ثم قام سعادة راعي المعرض وعدد من التربويين والمشرفين وبمرافقة لجنة التحكيم المقررة من المدرسة -وهي معلمات المهارات الفردية- بجولة حول أركان المواهب للمدارس المشاركة التي تم ترتيبها في ساحة المدرسة بأجمل الألوان وأزهى حلة.

وقالت عائشة البراشدية قائدة اللجنة المنظمة للمعرض «العمل حتى يبدو جميلاً لابد فيه من التلاحم ما بين الجميع ، معلمات المهارات الفردية اليوم كان لهن الدور البارز في نجاح هذه الفعالية وتغطيتها بشكل أبهر الجميع».

وأما عن المنافع والوقع الإيجابي لإقامة المعرض فقد ذكرت: «أبرز ما يطمح له المعرض هو اكتشاف المواهب المكنونة في مدارس الولاية وإبرازها بشكل أوسع في المجتمع، مع تبادل الخبرات بين الطلبة الموهوبين وبث روح المنافسة بينهم بهدف تنمية مواهبهم وصقلها».

وقالت طاهرة الفرعية مديرة مدرسة عائشة الراسبية : «فكرة المعرض الشامل جاءت لتعزيز وتنمية المواهب الطلابية وإيجاد التنافسية بين هذه المواهب». وقد لاقى المعرض صدى كبيرًا في الولاية، وتم الاشادة بجهود المدارس المشاركة لصقل والاهتمام بتنمية مواهب طلبتها.

واختتم المعرض بتكريم المراكز الثلاثة الفائزة حسب بنود تقييم ثابتة محددة أبرزها إتقان الموهبة، طرق صقلها، المشاركات الداخلية والخارجية، والابتكار والتجديد حيث نالت المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب: مدرسة بركة بنت ثعلبة، مدرسة أصيلة بنت قيس، ومدرسة المحامد. وقدمت مدرسة عائشة الراسبية لسعادة راعي المعرض درعا تذكارية نظير رعايته للمعرض وحرصه على تشجيع وتحفيز كل موهبة من المواهب المشاركة.