facebook twitter instagram youtube whatsapp


No Image
ثقافة

"غيمة ممطرة" يستعرض حكاية محاربة للسرطان

03 أغسطس 2022

نظم اليوم الأربعاء حفل توقيع كتاب "غيمة ممطرة" للكاتبة سارة هلال الساعدية بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان الذي يستعرض حكاية معاناة سارة الساعدية مع مرض السرطان والعلاج منه، حيث اختارت أن تعبر عن آلامها باستخدام الكتابة.

وقالت سارة الساعدية حول محتوى الكتاب: يتضمن كتابي رحلة علاجي من السرطان بدءا من أعراض المرض إلى حين اكتشاف الاصابة وبدء العلاج.

وأشارت الساعدية إلى أنها بدأت رحلة العلاج في خارج السلطنة وخلال فترة العلاج في الغربة كانت دائما تبحث عن أشخاص مصابين حيث تستمد منهم الأمل لإكمال رحلة العلاج ومنها بدأت في كتابة قصتها لكي تمد المرضى بأمل والإرادة.

وأضافت سارة إلى أن كتاب "غيمة ممطرة" جاء كرسالة تحمل في طياتها الأمل والتفاؤل لكل شخص مريض يحتاج إلى مصدر يبعث فيه الحب للحياة والإيجابية. وأكدت الساعدية على أن هذا المرض جاء كغيمة مُمطرة، حيث أنه سقى قلبها بنعم وعطايا كثيرة.

وساندتها في نجاح هذا الكتاب أنوار طالب الرحبية إحدى موظفين العلاج الوظيفي بمركز السلطان قابوس المتكامل لعلاج وبحوث أمراض السرطان، وقالت الرحبية: من أهم الأهداف الوظيفية أن أقوم بمساعدة المريض على المشاركة في الأنشطة التي تهمه وتحفزه على تقبل العلاج، وهذا ما قمت به مع المحاربة الشجاعة سارة الساعدية حيث ساعدتها في طباعة الكتاب وإقامة حفل توقيع في المركز.

وقد اختتمت الكاتبة سارة الساعدية صفحات كتابها بعبارة "قد تأتيك غيمة ممطرة لتحيي يبس أمانيك وتنير قلبك، فلا تيأس"

أعمدة
No Image
اقتصاد العربة
hamdahus@yahoo.com قررت أن آخذ جهاز الحاسوب المحمول وكتابا مستغلة موعد عمل كنت قد حددته في أحد مقاهي مدينة مسقط الجميلة، اخترت لي مقهى جميلا هادئا يديره شباب عمانيون، يمنحني التعامل مع الشباب العماني طاقة وبهجة، وأشعر بأريحية أكثر لتلك الطاقة التي تبعث في المكان، أحب أن أتلقى التحية العمانية...