facebook twitter instagram youtube whatsapp
المنوعات

جوهر.. شعار ملتقى الشارقة للخط

17 أبريل 2017

الشارقة، العمانية: أعلنت اللجنة التحضيرية لملتقى الشارقة للخط أن الدورة الثامنة للملتقى ستشهد إطلاق جائزة للخطاطين الإماراتيين تمنحها لجنة التحكيم، إلى جانب جوائز الملتقى المعتادة والمخصصة لأعمال الخط الأصيل، وأعمال الخط المعاصر، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى.

وتم اختيار «جوهر» شعارًا للدورة المقبلة التي تقام في شهر أبريل 2018، لما يكتنفه هذا التعبير من معانٍ عميقة، ولكون «الجوهر» موضوعًا ثريًا لاستقطاب إبداعات الفنانين، فهو «فحوى الأشياء والموجودات والأفكار والأفعال، ويتجلى في أشكال عدة من الحياة، فالروح جوهر الجسد، والمعاني جواهر الكلمات، والحروف جواهر اللغة، وجوهر الأشياء هو قصدها وسبب ماهيتها وكيانها، فالجوهر هو ما يبنى عليه وكأنه نسغ الأشياء وقلبها وهو ما يكسبها المعنى والسبب». وبدأت اللجنة مخاطبة ومراسلة الفنانين من أنحاء العالم للمشاركة في الملتقى بأعمالهم، في مجالي فن الخط الأصيل، والتجارب الفنية الحديثة والمعاصرة.

وقال منسق عام الملتقى محمد إبراهيم القصير إن شعار «جوهر» يمثل دافعا إبداعيا لأيّ فنان، ويشكل تحديًا وبحثًا واكتشافًا في مكنونات الكون والفنان على حد سواء.

آخر الاخبار
المزيد
أعمدة
WhatsApp Image 2021-04-15 at 12.11.00 PM
كرسي للأفلاج في جامعة نزوى: التعريفات
محمود الرحبي -تفاعل بالفرح والتساؤل كل من وصل إلى مسامعه خبر تأسيس أول كرسي لدراسة الأفلاج في العالم خصت به جامعة نزوى، وأول كرسي في جامعة خاصة في عمان، كرسي بحثي يختص بدراسات « عالم المياه الأثري» وقد تم اختيار الباحث العماني الدكتور عبدالله الغافري، المحاضر في نفس الجامعة- والذي...