No Image
العرب والعالم

استشهاد فتى وإصابة العشرات في اشتباكات مع قوات الاحتلال بنابلس

09 نوفمبر 2022
اعتقال 14 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية
09 نوفمبر 2022

القدس المحتلة "وكالات": استشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، كما اصيب العشرات في اشتباكات اندلعت خلال زيارة قام بها سياسيون إسرائيليون يمينيون إلى موقع "قبر يوسف" بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصادر متعددة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن "مهدي محمد حشاش (15 عاما) استشهد متأثرا بجروح خطيرة ناتجة عن شظايا أصابت مناطق متفرقة من جسده خلال اقتحام الاحتلال مدينة نابلس فجر اليوم".

واعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن أصابت 3 آخرين بالرصاص المطاطي و53 بحالات الاختناق، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) فجر امس الأربعاء.

وأصدرت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح بيانا قالت فيه إن "مهدي حشاش من مخيم بلاطة هو أحد مقاتليها واستشهد خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال، في محيط قبر يوسف".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته كانت في المنطقة لتأمين دخول مصلين إلى قبر يوسف وهو موقع يمثل بؤرة توتر.

وقالت منظمة استيطانية يهودية أن ثمانية نواب إسرائيليين من نواب الكنيست المنتهية ولايته والمنتخبين في الأول من نوفمبر كانوا يزورون الموقع ومن بينهم أعضاء من حزب الليكود اليميني بزعامة بنيامين نتانياهو ومن تحالف الصهيونية الدينية اليميني المتطرف.

ورفض جيش الاحتلال التأكيد على أن قواته كانت تحرس نوابا من اليمين ووصف المجموعة الزائرة بأنهم "مصلون".

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في يونيو عام 1967. ويعتبر الفلسطينيون أن قبر يوسف هو معلم أثري إسلامي. وحتى عام 1967 كان "مقام يوسف" مسجدا قبل أن تسيطر عليه قوات الاحتلال وتغلقه وتحوله إلى موقع يهودي مقدس.

وامس الاربعاء، اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا من مدن الضفة الغربية، وذكرت وكالة (وفا) ان الاعتقالات شملت خمسة من القدس، وثلاثة من بيت لحم، وثلاثة من الخليل، وثلاثة من رام الله ونابلس .

وكان نادي الأسير الفلسطيني، وهو منظمة غير حكومية، أفاد الشهر الماضي بأن السلطات الإسرائيلية نفذت نحو 5300 حالة اعتقال منذ مطلع العام الجاري.