عبدالعزيز الريامي
عبدالعزيز الريامي
الرياضية

٢٦ هدفا و49 بطاقة ملونة حصيلة دور الـ٣٢ لمسابقة الكأس الغالية

18 أكتوبر 2022
أفرز تأهل ١٢ ناديا وشهد ٤ بطاقات حمراء و٤ ركلات جزاء ناجحة
18 أكتوبر 2022

انفض سامر دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، على وقع ٢٦ هدفا من بينها ٤ أهداف ترجمت بنجاح من نقطة الجزاء على مدار ١٢ مباراة شهدت 49 بطاقة ملونة توزعت بواقع 45 بطاقة صفراء و٤ بطاقات حمراء، وأسفر دور الـ٣٢ عن تأهل أندية الشباب والنهضة والعروبة والوحدة وصلالة والسويق وصحار وبهلا والاتحاد والبشائر والمصنعة ونادي عمان، لتحجز مقاعدها قاطبة في الدور ثمن النهائي المقرر أن يلعب يومي الخميس ٢٧ والجمعة ٢٨ أكتوبر الجاري.

وجاءت نتائج مواجهات دور الـ٣٢ من مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم على النحو التالي: إقصاء الشباب لضيفه نزوى عقب فوز دراماتيكي مثير بلغ قوامه أربعة أهداف لهدفين وإطاحة النهضة بمضيفه العروبة بثنائية نظيفة وتفوق العروبة على حساب ضيفه فنجاء بهدفين لهدف وتأهل نادي عمان على حساب ضيفه أهلي سداب بهدفين نظيفين وبالنتيجة ذاتها بلغ صلالة الدور ثمن النهائي عقب تغلبه على ضيفه المضيبي بهدفين دون مقابل، وتكررت النتيجة ذاتها في مواجهة صحم والوحدة التي انتزع فيها الأخير بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي .

في حين خطف صحار بطاقة التأهل بفوز صعب حققه بشق الأنفس على حساب مضيفه الخابورة بهدف دون رد، وهي النتيجة ذاتها التي حضرت في مواجهة بدية وبهلا التي حسمها الأخير لصالحه في الأوقات الإضافية، واقتنص الاتحاد فوزا صعبا من مضيفه مسقط في الوقت المبدد ليلحق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي، وأكمل ناديا المصنعة والبشائر عقد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس الغالية حيث تفوق المصنعة على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف وأطاح البشائر بضيفه صور خارج أسوار المسابقة بفوز دراماتيكي مثير بهدفين لهدف.

وغدا الدور ثمن النهائي جلي الأركان وواضح المعالم، حيث يستهل السيب حامل اللقب حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضيفه النصر ويستقبل الشباب ضيفه صحار ويحل ظفار ضيفا ثقيلًا على السويق ويلاقي نادي عمان ضيفه الاتحاد ويقابل الرستاق وصيف النسخة الماضية مضيفه بهلا، ويواجه صلالة ضيفه العروبة ويصطدم الوحدة بعقبة ضيفه البشائر ويستضيف النهضة نظيره المصنعة علمًا أن المباريات ستلعب على مدار يومين وتحديدا يومي ٢٧ و٢٨ من الشهر الجاري كما أسلفنا الذكر.

الشباب يقصي نزوى

بسيناريو دراماتيكي مثير اقتنص الشباب بطاقة الصعود لثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية في أعقاب فوزه على حساب ضيفه نزوى بأربعة أهداف لهدفين في المواجهة التي جرت الخميس الماضي على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق، ويدين الشباب بالفضل إلى نجمه بشار البلوشي الذي ساهم في تأهل فريقه بإحرازه هدفين على الصعيد الشخصي سجلهما على وجه التحديد في الدقيقتين ١ و٧٤، وترك زميله في الفريق خالد البريكي بصمة إيجابية حاسمة في اللقاء بإمضائه على الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة ٧٨ معززا من خلاله تقدم فريقه بالنتيجة ومسهما في منح فريقه بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي، في حين أكد لاعب نادي نزوى عفان التوبي تأهل الشباب بإحرازه الهدف الرابع لأصحاب الأرض عن طريق الخطأ بمرمى فريقه في الدقيقة ٨٥.

وأحرز هدفي نزوى أمجد العميري في الدقيقتين ٩ و٣٨ متعليا سلم صدارة لائحة ترتيب هدافي مسابقة الكأس الغالية برصيد هدفين مناصفة مع لاعب نادي الشباب بشار البلوشي ولاعب نادي صلالة فيصل بن أسعد قنبر وكلاهما أحرز هدفين أيضا.

النهضة يطيح بعبري

أطاح النهضة بمضيفه عبري خارج أسوار مسابقة الكأس الغالية مقتطعا بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي بفوزه بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت الخميس الماضي على أرضية المجمع الرياضي بعبري لحساب دور الـ٣٢ من مسابقة أغلى الكؤوس.

ويدين النهضة بالفضل إلى محترفيه الأجانب ويلمرسون برايا وأبوبكر ديمبا كامارا اللذين أسهما سويا في منح فريقهما بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بتسجيلهما هدفي الانتصار حيث افتتح ويلمرسون برايا باب التسجيل في الدقيقة ١٥ من علامة الجزاء وعزز أبوبكر ديمبا كامارا تقدم فريقه في النتيجة بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة ٦٤، ليضرب بذلك النهضة موعدا مع ضيفه المصنعة في دور الـ١٦.

العروبة يضاعف محن فنجاء

ضاعف العروبة محن فنجاء المتعثر حينما أقصاه مبكرا من منافسات دور الـ٣٢ لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم، وحجز العروبة تذكرة تأهله إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس عقب تفوقه على حساب ضيفه فنجاء بهدفين لهدف في المواجهة التي دارت رحاها الخميس الماضي على أرضية المجمع الرياضي بصور، وانتزع العروبة بطاقة التأهل في الوقت القاتل بعدما كانت المباراة تشير إلى إاستمرارية التعادل الإيجابي بهدف لمثله قبل أن ينجح مهاجم العروبة يوسف ناصر في منح فريقه قبلة الحياة بإحرازه الهدف الثاني القاتل في الدقيقة ٨٩ حسم به تأهل المارد العرباوي إلى الدور ثمن النهائي في مباراة شهدت إحراز هدفين من ركلتي الجزاء واحدة للعروبة افتتح من خلالها أحمد كانو النتيجة لفريقه في الدقيقة ٤٥، والأخرى لفنجاء انبرى لترجمتها بنجاح خالد الغطريفي في الدقيقة ٨٣ قبل أن يطرد من المباراة في الدقيقة ٩٠.

وبتأهله على حساب فنجاء ضرب العروبة موعدا مع مضيفه نادي صلالة في الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس.

نادي عمان يجرد أحلام أهلي سداب

جرّد نادي عمان أحلام أهلي سداب في بلوغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس الغالية بعدما تفوق عليه بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت الجمعة الماضي على أرضية استاد السيب الرياضي في إطار دور الـ٣٢ من المسابقة.

ورجح اللاعبان فيصل البريكي وماجد البلوشي كفة فريقهما نادي في عمان في موازين وحسابات التأهل بتوقيعهما على هدفي الفوز في الدقيقتين ١٧ و٦٠ على التوالي، ليضرب نادي عمان موعدا مع ضيفه الاتحاد في الدور ثمن النهائي.

الوحدة يفاجئ صحم الجريح

فجّر الوحدة مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه صحم بطل مسابقة الكأس مرتين عامي ٢٠١٠ و٢٠١٦، عقب فوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي على أرضية المجمع الرياضي بصحار ضمن دور الـ٣٢ من منافسات مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم.

المفاجأة المدوية التي شهدها المجمع الرياضي بصحار سطّر ملحمتها البطولية المحترفان الأجنبيان فيبرسي بيري وبوبكر سيسكو حيث افتتح فيبرسي بيري النتيجة لفريقه الوحدة في الدقيقة ٥٥، وعزز بوبكر سيسكو تقدم فريقه في النتيجة بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة ٦٨، لينتزع على إثرها الوحدة بطاقة التأهل المستحقة للدور ثمن النهائي ضاربا موعدا مع ضيفه البشائر في الدور المقبل، في حين ودع صحم المسابقة بخفي حنين جارا أذيال الخيبة بإقصائه المبكر من منافسات المسابقة الأغلى.

السويق يحبط مفاجأة مجيس

أحبط السويق مفاجأة مجيس عقب تفوقه عليه بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت الجمعة الماضي في رسم دور الـ٣٢ من منافسات كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم.

وخيّم التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول الذي انتهى على وقع نتيجة البياض قبل أن ينتفض شعاع الشمس في الشوط الثاني وينجح في إحراز هدفين كانا كفيلين بحسم بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث افتتح باب التسجيل في الدقيقة ٧٠ عن طريق مهاجمه عبدالله السعدي من نقطة الجزاء قبل أن يضيف أومد أوكري الهدف الثاني لأصفر الباطنة في الدقيقة ٧٩، مهديا فريقه جواز المرور إلى الدور ثمن النهائي ضاربا موعدا مع ضيفه ظفار في قمة واعدة مرتقبة ستعلنون تفاصيلها المثيرة أواخر الشهر الجاري.

صحار يقهر عناد الخابورة

قهر صحار عناد الخابورة الجامح حينما تفوق عليه بشق الأنفس بهدف دون رد في المواجهة التي جرت السبت الماضي في إطار منافسات دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم. ويدين صحار بالفضل إلى لاعبه المجيد سعود المقبالي الذي أحرز هدف اللقاء اليتيم في الدقيقة ٧٦ ولكنه كان كافيًا لفرقة التماسيح من أجل ضمان حجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة، ليضرب على إثرها موعدا مع مضيفه الشباب في الدور القادم في مباراة تبدو من خلالها الحظوظ متكافئة مع أفضلية نسبية طفيفة لصحار لاعتبارات لعبه في المسابقة الأقوى دوري عمانتل، بينما ينشط الشباب في مسابقة دوري الدرجة الأولى.

بهلا يكبح جماح بدية

تمكن بهلا من كبح جماح مضيفه بدية في منافسات دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك في المباراة التي جرت السبت الماضي على أرضية المجمع الرياضي بصور.

وعانى بهلا الأمرين في المباراة التي امتدت إلى شوطين إضافيين قبل أن ينجح في تأمين بطاقة عبوره إلى الدور ثمن النهائي بشق الأنفس بفضل الهدف القاتل الذي أحرزه محترفه الأجنبي روبرت جانساه في الدقيقة ١١٩ ذبح به آمال بدية من الوريد إلى الوريد وخطف من خلاله تأهلا حاسما بشق النفس بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الأصلي والطبيعي بالتعادل السلبي قبل أن يلدغ بدية بكابوس جانساه قرب نهاية الأشواط الإضافية ضاربا موعدا مع ضيفه الرستاق لحساب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

الاتحاد يفرمل مسقط

فرمل الاتحاد مضيفه مسقط وأقصاه من دور الـ٣٢ لمسابقة الكأس الغالية عقب فوزه عليه بهدف وحيد في المباراة التي جرت السبت الماضي على أرضية استاد السيب الرياضي، ويدين الاتحاد بالفضل إلى لاعبه عبدالرحيم مقران الذي لسع شباك مسقط بلدغة قاتلة في الدقيقة ٩٢ طار على إثرها ببطاقة التأهل ملتحقا بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس ضاربا موعدا مرتقبا مع مضيفه نادي عمان.

لدغة السعدي تمنح المصنعة الصعود

منحت لدغة درويش السعدي المصنعة جواز المرور إلى ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، عقب فوز فريقه على حساب ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت مساء أمس الأول على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق لحساب دور الـ٣٢ من منافسات المسابقة.

ودفع الاتفاق ثمن الخطيئة غاليا بتكبده هدف اللقاء الوحيد الذي جاء بأقدام لاعب نادي المصنعة درويش السعدي في الدقيقة ١٨ من عمر المباراة.

لسعة السعدي لشباك مرمى الاتفاق بهدف اللقاء اليتيم كانت كافية لنقل طموحات المصنعة إلى الدور المقبل حيث سيضرب موعدا محتدما مع مضيفه النهضة في ثمن نهائي المسابقة الغالية.

البشائر يزيح عقبة صور

أطلق البشائر العنان لفرحة التأهل إلى ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم في أعقاب نجاحه الملفت للانتباه في إزاحة عقبة ضيفه صور بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في مباراة دور الـ٣٢ التي جمعت الفريقين مساء أمس الأول على أرضية المجمع الرياضي بنزوى.

واحتاج البشائر إلى تمديد المباراة لشوطين إضافيين ليحسم تأهله في الوقت القاتل بفضل رصاصتي الرحمة التي أطلقاها محترفه الأجنبي ديوب نداكهتي في الدقيقة ١٢٠قبل أن ينجح بدر بن محمد الجابري في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 122مصيبا آمال وطموحات صور في مقتل عقب انتهاء الوقت الأصلي والطبيعي بالتعادل السلبي علما بأن صور تقدم في نتيجة اللقاء بهدف جاء بالنيران الصديقة عن طريق لاعب البشائر صلاح الحنظلي الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 95 ، ليحجز البشائر تذكره صعوده إلى الدور المقبل بشق النفس ويضرب موعدا مع مضيفه الوحدة الذي أخرج صحم من منافسات دور الـ٣٢ هذا الموسم.

45 بطاقة صفراء و٤ بطاقات حمراء

شهدت منافسات دور الـ٣٢ من منافسات مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، إشهار 45 بطاقة صفراء و٤ بطاقات حمراء في مجمل ١٢ مباراة.

وأشهرت البطاقات الأربع الحمراء في وجوه اللاعبين: علي الهنائي في الدقيقة ٧٨ خلال مباراة فريقه النهضة مع عبري وخالد الغطريفي في الدقيقة ٦٠ خلال مباراة فريقه فنجاء مع العروبة ومحمد بن ربيع الخالدي في الدقيقة ٩٠ خلال مباراة فريقه صحم مع الوحدة ومحمد بن ناصر المخيني في الدقيقة ١١٣ خلال مباراة فريقه صور أمام البشائر.

وتوزعت البطاقات الخمس والأربعين الصفراء في مباريات دور الـ٣٢ بواقع ٧ بطاقات في مباراة عبري والنهضة و٣ بطاقات صفراء في مباراة نزوى والشباب و٤ بطاقات صفراء في مباراة العروبة وفنجاء و٤ بطاقات صفراء في مباراة صحم والوحدة و٤ بطاقات صفراء في مباراة أهلي سداب ونادي عمان وبطاقتين صفراوين في مباراة السويق ومجيس وبطاقتين صفراوين في مباراة صلالة والمضيبي و٣ بطاقات صفراء في مباراة صحار والخابورة و٥ بطاقات صفراء في مباراة بدية وبهلا أربع منها كانت من نصيب لاعبي بهلا وهم فهد آل عبدالسلام في الدقيقة ٢٨ ويونس الريامي في الدقيقة ٣٠ وسانان سورو في الدقيقة ٥٤ ومحمد العميري في الدقيقة ٩١.

وشهدت مباراة مسقط والاتحاد بطاقتين صفراوين فيما شهدت مباراة صور والبشائر 9 بطاقات صفراء، وأشهرت البطاقة الحمراء في ٤ مباريات من أصل ١٢ مباراة حيث ظهرت في مباراة النهضة مع عبري ومباراة العروبة مع فنجاء ومباراة صحم مع الوحدة بالإضافة إلى مباراة صور مع البشائر.

البشائر وصور الأعلى في عدد البطاقات

سجلت مباراة البشائر وصور الحصيلة الأعلى رقميا في عدد البطاقات الملونة خلال مباريات دور ال 32 من منافسات مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم حيث شهدت 10 بطاقات ملونة بواقع 9 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب لاعب نادي صور محمد بن ناصر المخيني في الدقيقة 113 من عمر المباراة.

ونال لاعبو نادي البشائر ٥ بطاقات صفراء أشهرت في وجوه اللاعبين أيوب بن سعيد السالمي في الدقيقة 54 وتيديان كامارا في الدقيقة 83 وعبدالله بن علي النبهاني في الدقيقة 87 والفرج بن مبارك الكيومي في الدقيقة 90 وعمر بن جمعه الحبسي في الدقيقة 105 ، في حين نال لاعبو نادي صور 4 بطاقات صفراء كانت من نصيب بدر بن محمد الجابري في الدقيقة 81 وطارق بن حمد المخيني ومحمد بن مبارك النجاشي في الدقيقة 105 وخميس بن جمعه الغيلاني في الدقيقة 118.

المصنعة والاتفاق بدون بطاقات!

خلت مباراة المصنعة والاتفاق من أي بطاقات ملونة وكانت المباراة الوحيدة من بين جميع المباريات التي لعبت في إطار دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم التي لم تشوبها شبهة الحصول على الإنذارات فخرجت برونق نظيف خالٍ تماما من شائبة البطاقات.

ترتيب الهدافين

يتصدر لائحة ترتيب هدافي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الكروي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ م ثلاثة لاعبين برصيد هدفين لكل منهم وهم بشار البلوشي لاعب نادي الشباب وأمجد العميري لاعب نادي نزوى وفيصل بن أسعد قنبر لاعب نادي صلالة.

٤ أهداف من علامة الجزاء

شهدت منافسات دور الـ٣٢ لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم ٤ أهداف من علامة الجزاء، الأولى كانت في مباراة عبري والنهضة وترجمها بنجاح المحترف البرازيلي في صفوف نادي النهضة ويلمرسون برايا في الدقيقة ١٥، والثانية كانت في مباراة العروبة وفنجاء انبرى لتنفيذها بنجاح متوسط ميدان نادي العروبة والنجم الدولي السابق أحمد بن مبارك كانو في الدقيقة ٤٥، وركلة الجزاء الثالثة التي ترجمت بنجاح في الشباك كانت في المباراة ذاتها بين العروبة وفنجاء وانبرى لتنفيذها لاعب فنجاء خالد الغطريفي مدركًا التعادل لفريقه في الدقيقة ٨٣ قبل أن يقصى من الميدان بالبطاقة الحمراء في الدقيقة ٩٠، وترجمت رابع ركلات الجزاء الناجحة في مباراة السويق ومجيس عن طريق لاعب نادي السويق عبدالله الحبشي السعدي في الدقيقة ٧٠ .

حمد العزاني: جنينا ثمار الاستقرار الفني وجودة اللاعبين

عزى حمد العزاني مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة صعود فريقه إلى ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم على حساب مضيفه عبري إلى عامل الاستمرارية في تقديم الأداء الملفت، ونوعية جودة اللاعبين التي قدمت الأدوار المطلوبة منها بحذافيرها أثناء مجريات المباراة، لافتًا في السياق ذاته أن النهضة مر بظروف صعبة قبل مباراة عبري، حيث عانى من إصابات وإيقافات كادت تؤثر على حظوظه في خطف بطاقة التأهل.

وقال العزاني في معرض حديثه «لعمان الرياضي» عقب حصده بطاقة التأهل المستحق إلى الدور ثمن النهائي: أدت مجموعة اللاعبين التي شاركت في مباراة دور الـ (32) أمام عبري الأدوار المطلوبة منها في الملعب على أكمل وجه، وبدا جليًا عدم تأثر فريقنا بالنقص الحاصل جراء بعض الغيابات التي طالت عددًا من عناصره قبل المباراة.

وأضاف: جنينا ثمار الاستقرار الفني، ونوعية جودة اللاعبين بالرغم من الظروف التي أحاطت بالفريق قبيل المباراة، حيث حاصرتنا بعض الإصابات والإيقافات التي كادت تنعكس مؤشراتها سلبًا على نتيجة المباراة، وتسهم في هز وإرباك معنويات الفريق، ولكن تخطينا الصعاب، وتجاوزنا أزمة النقص بفضل تكاتف وتعاضد منظومة الفريق الأول ككل.

وتابع العزاني قائلًا: يصعب دائما التكهن بنتائج مباريات الكأس باعتبار أنها تلعب بنظام خروج المغلوب على مدار مراحله الإقصائية، ولكن بمقدوري القول: إن النهضة استغل فارق الإمكانيات الواضح مع عبري رغم تصدر الأخير لجدول ترتيب مجموعته في مسابقة دوري الدرجة الأولى، ولكن جودة لاعبي النهضة صنعت الفارق في نهاية المطاف، ورجحت كفتنا في حسم بطاقة التأهل لصالحنا.

وتعقيبا حول مباراة النهضة المرتقبة أمام ضيفه المصنعة في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية اختتم العزاني حديثه بالقول: لا أفكر في مباراة المصنعة بثمن نهائي الكأس، فجل تركيزي منصب حاليًا على مباراتنا المقبلة ضد النصر في مسابقة الدوري ولكل حادثة حديث.

إدريس المرابط: أسعفتنا الخبرة في حسم التأهل

أرجع المغربي إدريس المرابط مدرب الفريق الكروي الأول بنادي عمان تأهل فريقه إلى ثمن نهائي الكأس الغالية على حساب ضيفه أهلي سداب إلى عامل الخبرة الميدانية الذي رجح كفة فريقه، وكلل جهوده بالنجاح وفي هذا الصدد ذكر قائلًا: أسعفتنا الخبرة في حسم التأهل، وأعطتنا الثقة والأريحية في التعامل مع ظروف ومعطيات المباراة بشكل إيجابي، ولهذا أهنئ اللاعبين على المجهودات الكبيرة التي بذلوها طيلة المباراة، وقد سبق وأن حذرتهم من صعوبة المنافس القادم من دوري الدرجة الأولى، ولكن كما تعلمون مباريات الكأس مختلفة تماما، ولا تخضع لأي مقاييس وتكهنات مسبقة، ولا تعترف بأي فروقات على مستوى درجات المسابقات الكروية، ودائما ما تحفل مسابقة الكأس الغالية بالمفاجآت الواردة في أي مكان وزمان، وهذا ما شددت عليه أثناء حديثي مع اللاعبين في الحصص التدريبية الأخيرة التي سبقت مباراة أهلي سداب.

وأردف المرابط قائلًا: مباريات الكأس مختلفة تمامًا، إذ تحفل بالعديد من المفاجآت، وكانت لدى أهلي سداب الأريحية والرغبة في التأهل، وظهروا في المباراة كفريق منظم ومتجانس على مستوى الخطوط الثلاثة، وخلقوا فرصًا للتسجيل، وهددوا مرمانا أكثر من مرة، وسببوا لنا المتاعب لكن خبرة لاعبي فريقي صنعت الفارق في نهاية المطاف، ورجحت كفتهم في التأهل وأنا سعيد من أجلهم.

وأضاف: حذرت اللاعبين من صعوبة المباراة، وأبلغتهم ضرورة مضاعفة الجهد، وتقديم مباراة تليق فنيًا وتكتيكيًا بسمعة نادي عمان، وهو ما تجسد وتترجم على أرض الواقع على الرغم من أننا ارتكبنا بعض الأخطاء في المباراة، ولكن في المقابل قمنا بمحاولات هجومية متكررة نتج عنها تسجيل هدفين، والظفر ببطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

واستطرد المدرب المغربي قائلًا: التأهل إلى ثمن نهائي الكأس يعطينا دفعة معنوية كبيرة للمباريات القادمة في الدوري والكأس بما فيها مباراة الاتحاد في دور الـ (16) بمسابقة الكأس التي أرى أنها متكافئة الفرص والحظوظ بين الفريقين، ومن يتفوق ذهنيًا وتكتيكيًا سيتمكن من خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

وأتم: نصب جام تركيزنا حاليًا على مباراة ظفار في الجولة المقبلة من مسابقة الدوري، وبعدها سنحضر لمباراة الاتحاد في مسابقة الكأس، وستحظى حينها بإعداد خاص، وقد ينجم عنها تغييرات على مستوى أسلوب وطريقة اللعب والتكتيك المتبع. وختامًا نطمح في تقديم مستوى فني جميل يليق بسمعة ومكانة نادي عمان كنادي عريق في سلطنة عمان، ونأمل أن نكون عند حسن ظن جماهيرنا، ونسعدهم بخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.

مهنا العدوي: اعتمدنا على منظومة اللعب الجماعية للفريق

أشار مهنا بن سعيد العدوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي السويق إلى أن تأهل فريقه إلى ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية على حساب مجيس تحقق بفضل الاعتماد على منظومة اللعب الجماعية للفريق، وفي هذا الشأن لفت قال: اعتمدنا على المجموعة ككل، ووظفنا قدرات وإمكانيات اللاعبين والأجهزة للقيام بالأدوار والواجبات المطلوبة منهم داخل المستطيل الأخضر، وفي حقيقة الأمر عانينا من بعض الغيابات المؤثرة، ولكن لدينا ميزة تكمن في أن اللاعب البديل متاح ومتوفر في صفوف الفريق الأول بنادي السويق متى ما شاءت واقتضت الظروف إشراكه مباريات الفريق.

وأردف العدوي قائلًا: لا يوجد لاعب بعينه نعتمد عليه في الفريق، إنما نعمل كمنظومة لعب جماعية تسخر روح اللعب الجماعي في الفريق، وليس في قاموسنا الاعتماد على (11) لاعبًا فقط، إنما نعول على جميع عناصر الفريق دون استثناء من أساسيين وبدلاء، وإذا أردت تكوين فريق منافس فلا بد أن تملك منظومة لعب جماعية متكاملة وهذا ما عملنا عليه بجد طوال المرحلة السابقة.

وأضاف: مجيس لعب الند بالند أمامنا ومنحنا الفرصة للعب كرة قدم جميلة، وساعدنا في تقديم ذلك بفضل مستواه الملفت في المباراة، وهكذا هي سمة وطابع ومباريات الكؤوس، إذ لا توجد مباراة سهلة بل على العكس جميع المباريات صعبة دون استثناء بما فيها مباراتنا القادمة مع ظفار في دور الـ (16) الذي نحترم تاريخه وإمكانياته، وستكون مباراة صعبة بين فريقين يملكان إرثًا ومجدًا كبيرًا في مسابقة الكأس الغالية بالنظر إلى عدد بطولاتهما وصولاتهما وجولاتهما المشهودة في المسابقة.

وأكمل العدوي: أناشد جماهير السويق دعم الفريق، والالتفاف حوله خلال المرحلة القادمة التي تتطلب التظافر والتكاتف في مسابقتي الدوري والكأس، ولاعبو الفريق في أمس الحاجة لدعم الجمهور الذي نعده بمثابة اللاعب رقم (1) في نادي السويق.

عبدالعزيز الريامي: كنا نعلم صعوبة اللقاء أمام بدية

أثنى عبدالعزيز الريامي مدرب الفريق الكروي الأول في نادي بهلا بالروح الانتصارية الجامحة للاعبيه التي رجحت كفتهم في حسم بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي على حساب بدية العنيد خلال مباراة الفريقين بدور الـ (32) لمسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، وفي هذا الصدد أشار الريامي بقوله: كنا نعلم صعوبة اللقاء قبل بدايته، ولهذا أعددنا العدة جيدًا، وجهزنا أنفسنا لهذه المباراة بعدما تابعنا نادي بدية، ودرسنا طريقة لعبه وخططه، وعملنا بجد على مدار الأسبوع الذي سبق إقامة المباراة، حيث ثبتنا التشكيلة وحضرنا أسلوب وطريقة اللعب، ومع ذلك سجلنا هدف الفوز في الرمق الأخير من الأشواط الإضافية، وهنا أود أن أشكر لاعبي الفريقين بدية وبهلا على الجهد المبذول، واللعب الرجولي وتحليهم بالصبر والأخلاق الرياضية والجدية التي دخلوا بها أجواء المباراة فكانوا جميعا عند حسن الظن.

وأردف الريامي قائلًا: واجهنا فريقًا صعبًا متصدرًا لجدول ترتيب مجموعته في دوري الدرجة الأولى، لذلك أهنئ نادي بدية على المستوى العالي والروح القتالية التي قدمها على مدار الأشواط الأربعة من زمن المباراة التي كانت صعبة، وحفلت بالندية والإثارة والتشويق، وحبست أنفاس جماهير الفريقين حتى الرمق الأخير.

وأكمل الريامي: بفضل وقفة مجلس إدارة نادي بهلا وعلى رأسهم سيف بن راشد الشكيلي رئيس النادي والمشرف العام على الفريق الأول حمود العطابي نجزم يقينا أننا مستمرون في العمل مع هذه الكوكبة الرائعة من اللاعبين، ونؤكد أن الفريق مستواه يتصاعد تدريجيًا ونسأل الله التوفيق في المباريات القادمة.