No Image
الرياضية

مناورة تكتيكية للسيب تحدد ملامح التشكيلة الأساسية

20 أكتوبر 2022
قبل لقائه كوالالمبور في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي غدا
20 أكتوبر 2022

أجرى فريق نادي السيب مناورة تكتيكية ساخنة في استاد كوالالمبور استعدادا لمواجهة نادي كوالالمبور سيتي غدا في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وشارك في التدريبات جميع اللاعبين وأظهروا جدية وحماس في التدريبات و أجرى المدرب الوطني رشيد جابر مناورة تكتيكية ساخنة ظهر من خلالها التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها المباراة وأن كانت ظاهريا تعتمد على التشكيلة نفسها التي لعب بها مباراة الرفاع البحريني لكن المدرب في بعض الأحيان كان يغير من مراكز اللاعبين حسب خطة اللعب والطريقة التي سيعتمدها المدرب خاصة بعد أن اتضحت الصورة أمامه عن الفريق الماليزي الذي جرى تحليله في الأيام الماضية من واقع مبارياته التي لعبها، وأظهرت تحليلات إحصائية رقمية تفوق السيب على نظيرة وكولالمبور سيتي على نسبة استحواذ الكرة في المباريات الماضية التي خاضها الفريقان في التصفيات حيث استحوذ السيب في المتوسط على 62.5٪ في مبارياتهم مقارنة بـ 38.7٪ لفريق كوالالمبور. وتراجعت أدنى نسبة للجانب الماليزي بنسبة 21.9٪ في فوزهم 3-1 على موهن بيجن الهندي في كولكاتا.

وبالنظر إلى أرقام الاستحواذ فأن خط دفاع كوالالمبور سيتي قد صنع تشتيتات أكثر بكثير من خط دفاع السيب، حيث بلغ 135 مقابل 57 ويعتبر اللاعب الدولي الماليزي عرفان زكريا هو صاحب المركز الأول في المسابقة حيث شتت 29 كرة، وزميله في قلب الدفاع جيانكارلو جاليفوكو 28 كرة، في المقابل فان محمد المسلمي شتت 17 كرة هو الأعلى في فريق السيب.

بينما يمثل المهاجم البرازيلي باولوجوزية لاعب كوالالمبور سيتي القوة الضاربة في فريق كوالالمبور وأحرز خمسة أهداف وسجل أيضًا المزيد من التسديدات (24) والمزيد من التسديدات على المرمى (10) أكثر من أي لاعب آخر، ويحتل جوزيه المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بالفرص التي تم إنشاؤها برصيد (21) فرصة والمشترك في القمة مع زميله في الفريق ريان لامبرت في المراوغات المنجزة برصيد (11) مراوغة.

أما في حراسة المرمى فقد حافظ الفريقان على نظافة شباكهما ثلاث مرات في طريقهما إلى النهائي، إلا أن حارس السيب أحمد الرواحي هو صاحب أفضل الأرقام بين حراس المرمى. كما يعد لاعب نادي السيب عيد الفارسي أكثر لاعب مرر عدد من التمريرات الناجحة، بنسبة دقة بلغت 87.5٪. حيث مرر 370 تمريرة وهو أكثر من أي لاعب آخر في بطولة هذا العام، متقدما على زميله في الفريق محمد المسلمي في المركز الثاني ب62 تمريرة.