No Image
الرياضية

كوسموس داودا: لن نرضى بأقل من اللقب وعلينا التركيز والانضباط الذهني

20 أكتوبر 2022
اعتبر الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي سيغير الكثير من المفاهيم
20 أكتوبر 2022

اعتبر الغاني كوزموس داودا مهاجم نادي السيب، أن الفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سوف يغير قواعد اللعبة ليس فقط بالنسبة إلى نادي السيب، ولكن لكرة القدم العُمانية بأكملها.

وقال داودا: مباراة كوالالمبور مهمة للغاية في تاريخ النادي واللاعبين.. عملنا بجد خطوة بخطوة في كل مرة للوصول إلى هذه النقطة من المنافسة. كل لاعب يعرف معنى التواجد هنا، والوصول إلى هذه المرحلة يفتح الباب لنا للتنافس على مستوى أعلى. إنه أمر جيد للبلد، فهو يجعل كرة القدم العمانية جذابة وتمكن الأندية من استقطاب لاعبين أجانب من مستوى أعلى. نحن لا نرضى بأقل من المركز الأول، ونعتقد أن مثل هذا الإنجاز سيكون له تأثير إيجابي كبير على كرة القدم في سلطنة عمان.

وأضاف: الثقة هي السبب الأول للنجاح. لقد كنّا نثق وننتظر هذه اللحظة لفترة طويلة. يجب أن نتأكد من الالتزام بتعليمات المدرب والبقاء منضبطين لمدة 90 دقيقة. من خلال الطريقة التي نلعب بها وجودة اللاعبين الموجودين على أرض الميدان والبدلاء على الدكة، نأمل أن نتمكن من الخروج بالنتيجة المرجوة والعودة بالكأس. هذا من شأنه أن يقطع شوطا طويلا نحو تعزيز مكانة كرة القدم العمانية في القارة. نحن لا نمثل السيب فقط، ولكن كل سلطنة عُمان.

وأوضح: الضغط موجود دائما، لكن علينا أن نركز على الإيجابيات في كل موقف، من المهم أن نبقى إيجابيين ومركزين ونحافظ على الانضباط الذهني. أعتقد أنها ستكون 90 دقيقة صعبة، وعلينا القتال حتى النهاية، ونحن نعلم مدى أهمية ذلك بالنسبة لنا كلاعبين وللبلد ككل.

وقال المهاجم الغاني: كرة القدم هي لعبة عالمية، وبالتالي هو نفس الأمر لكل فريق في كل مكان، وكل هذا يتوقف على الذهنية.

السيب نادٍ كبير ذو طموحات عالية، وعلينا أن نبقي ذلك في أذهاننا.. نحن نحترم المنافسين ولا نستهين بأحد، إنها مباراة هامة، لكننا نعتقد أنه يتعين علينا أن نواصل فعل الشيء نفسه في هذه البطولة، ولكن مع مضاعفة الجهود التي بذلناها بالفعل للوصول إلى هذه النقطة. في النهاية، العمل الجاد سيؤتي ثماره. وأوضح داودا: بصفتنا لاعبين محترفين، فإن مسؤوليتنا هي التدرب الجاد والتركيز على اللعب بشكل جيد. تتخذ الإدارة تلك القرارات بشأن المدربين. مهما كانت القرارات التي يتخذونها، من المهم أن نلتزم بها وأن نبقى مركزين على أرضية الملعب ونعمل في أي ظروف نواجهها وفي بعض الأحيان، تؤثر التغييرات الإدارية على اللاعبين، لكن هذا ليس عذرا، عليك فقط أن تركز وتعمل بجد.