facebook twitter instagram youtube whatsapp
الرياضية

غدا .. منتخب الكرة الشاطئية يدشن مشاركته في البطولة الدولية بأوكرانيا

22 يوليو 2021
يواجه المنتخب الإماراتي في الافتتاح

كتب - حمد الريامي -

يدشن المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية غدا مشاركته في البطولة الودية الدولية بلقاء المنتخب الإماراتي في ملعب استاد أرينا هايد بارك بالعاصمة الأوكرانية كييف التي ستقام خلال الفترة من 23 وحتى 26 من شهر يوليو الجاري بمشاركة البلد المضيف وتركيا والإمارات، على أنه سيلعب يوم غد السبت مع أوكرانيا وسيختتم مبارياته بعد غد الأحد مع تركيا على أمل أن يخرج باستفادة فنية كبيرة من هذه البطولة من خلال الاحتكاك القوي مع المنتخبات المشاركة.

ويأتي لقاء الإمارات للمرة الثالثة في اقل من شهر بعدما التقيا مرتين في البطولة الودية بدبي خسر المنتخب الوطني المواجهة الأولى وفاز في الثانية لينال وصيف تلك البطولة لذلك ستكون كل الأوراق مفتوحة في هذا اللقاء الودي الذي يأتي استعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا والتي ستقام خلال الفترة من 19 إلى 29 أغسطس القادم. وسوف يدشن أولى مبارياته يوم 20 أغسطس المقبل مع البرتغال والمباراة الثانية مع الأورجواي يوم 22 أغسطس المقبل وسيختتم مبارياته مع السنغال يوم 26 أغسطس المقبل حيث يشارك فيها المنتخب الوطني بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختياره ضمن منتخبات اليابان والإمارات التي ستمثل القارة الآسيوية في مونديال الشواطئ وتأتي مشاركته للمرة الرابعة في تاريخه بعد إيطاليا 2011 والبرتغال 2015 وباراجواي 2019 على أمل أن يتأهل هذه المرة للمرحلة الثانية من البطولة.

ويسعى المدرب الوطني طالب هلال إلى تطبيق كل الخطط التي يراها مناسبة في كيفية رفع مستويات اللاعبين من خلال القوة والسرعة والاستفادة من الكرات المرتدة والتسديدات المباغتة على المرمى مع أهمية التركيز وعدم الاستعجال بالإضافة إلى الانسجام والتقارب بين اللاعبين لما له من أهمية في إحراز المزيد من الأهداف. ومن الطبيعي أن يجرب المدرب جميع اللاعبين في هذه المباراة الأولى لمعرفة إمكانياتهم الفنية قبل لقاء أوكرانيا في المباراة الثانية التي تعتبر المحك الأكبر والتعود على المباريات القوية مع المنتخبات الأوروبية باعتبار التجربة الأخيرة مع تركيا ستكشف الجاهزية الكاملة للمنتخب لخوض بطولة كأس العالم بعدما أوقعتنا القرعة في المجموعة الرابعة بجانب البرتغال بطل العالم والسنغال بطل أفريقيا والأرجواي ثاني قارة أمريكا الجنوبية.

بطولة تحضيرية

ووصف طالب بن هلال الثانوي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية البطولة الودية في أوكرانيا بأنها تحضيرية مهمة لكأس العالم الذي سينطلق في اقل من شهر من الآن بعدما بدأت الاستعدادات لروسيا 2021 بمعسكر في المغرب في الفترة من 10 إلى 16 مايو هذا العام، عندما لعبنا مباراتين وديتين ضد المنتخب المغربي. كان لدينا معسكر ثان في الإمارات في يونيو، واجه الإمارات مرتين والسنغال مرتين في مباريات ودية.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني: بلا شك أن الجائحة قد أثرت بشكل كبير على جميع المنتخبات الوطنية وخاصة كرة القدم الشاطئية بسبب تعليق النشاط الرياضي في السلطنة، هذا تطلب منا القيام بعملنا في المعسكرات الخارجية، لكن الفترات الطويلة بينها أثر سلبًا على اللاعبين. والآن بعد أن أصبحت عمان واحدة من أفضل فرق كرة القدم الشاطئية في آسيا، يمكن أن يكون الفريق هو الحصان الأسود في روسيا، هذا هو طموحنا وهدفنا في البطولة، بشرط أن نتمكن من الاستعداد بشكل جيد وخوض المباريات الودية التي نحتاجها لنكون في أفضل حالة ممكنة لأكبر حدث في كرة القدم الشاطئية.

بلوغ الدور الثاني

وقال الثانوي: هدفنا في روسيا 2021 هو بلوغ الدور الثاني، إذا فعلنا ذلك، فسنحاول الذهاب أبعد ما يمكن في البطولة. ليس سراً أن فريقنا هو أحد أفضل الفرق في آسيا والعالم، لذا فقد حان الوقت أن يعرف الجميع مدى التقدم الذي أحرزناه خاصة وان جميع المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا لا يوجد بها فريق سهل وكل فرق المجموعة الرابعة التي وقعنا فيها بالفعل صعبة مع وجود البرتغال بطل العالم والسنغال بطل أفريقيا والأرجواي ثاني قارة أمريكا الجنوبية ومع ذلك نحن متفائلين بتحقيق النتائج الإيجابية والتأهل للمرحلة الثانية من البطولة لان كل هذه المنتخبات سبق وان التقينا معها من قبل، حيث واجهنا البرتغال في البطولة الماضية ونعرف أسلوبهم وإمكانياتهم والسنغال لعبنا معها مرتين في البطولة الودية الأخيرة في دبي خسرنا في الأولى وكسبنا الثانية كما أننا التقينا وديا مع الأرجواي لذلك لعبنا مع كل فرق المجموعة ولدينا كافة المعلومات عن هذه المنتخبات لذلك لن نكون الفريق الأضعف في المجموعة بل سنقاتل ولدينا الثقة الكبيرة في جميع اللاعبين.

استفادة كبيرة

وأوضح مدرب المنتخب الوطني أننا نسعى للاستفادة من المعسكر الخارجي في أوكرانيا بشكل كبير باعتباره المحطة قبل الأخيرة من الإعداد المتواصل وسنلعب 3 مباريات مع أوكرانيا والإمارات وتركيا وهي منتخبات جيدة لأجل الاحتكاك وتعويد اللاعبين على مباريات قوية. وبعد العودة من أوكرانيا سيكون لدينا معسكر داخلي أخير في السلطنة على أن نتوجه بعده إلى روسيا قبل 5 أيام من البطولة ونحاول أن نلعب مباراتين وديتين مع بعض منتخبات المجموعة الأخرى من أوروبا وأمريكا الجنوبية التي ستعسكر هناك لاعتماد التشكيلة الأساسية التي سنخوض بها المباريات. واختتم مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية حديثه بالقول: إن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين وأن مستواهم يتطور بشكل افضل خاصة ان البعض مضى على تواجده بصفوف المنتخب فترة طويلة واصبح لديه الخبرة الميدانية في هذه المباريات لذلك نرى بان ودية أوكرانيا ستكون الاختبار الحقيقي لجاهزية جميع اللاعبين.

أعمدة
No Image
موسوعة الأثر البعيد
محمود الرحبي - من يقرأ "موسوعة عمان في التراث العربي" التي تكفل بجمعها الدكتور هلال الحجري في ثلاث مجلدات، يقف على حضور متنوع لعمان في المدونة العربية القديمة، حضور يشمل الأدب والتاريخ والأنساب والجغرافيا والرحلات، إلى جانب التفسير واللغة والفقه والطب. يكفي مثلا أن نستحضر "أبا الحسن العماني" هو البطل...