الرياضية

ظفار ساع لتحصين صدارته.. وبهلا والمصنعة يؤطران سباق النقاط المحموم

21 أكتوبر 2022
لقاءان في ختام مباريات المرحلة السابعة بدوري عمانتل
21 أكتوبر 2022

تستكمل غداً مباريات المرحلة السابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة مواجهتين حاميتين من المتوقع أن تضرما فتيل المنافسة المستعر، وتلهبا حماسة وعنفوان الفرق المتبارية بحثًا عن تعزيز موقفها من المنافسة في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري. إلى ذلك يستقبل نادي عمان ضيفه ظفار رائد جدول الترتيب، وسيكون استاد السيب الرياضي مسرحًا لمواجهة الفريقين بحلول الساعة (4:50) دقيقة عصرًا، وتختتم مواجهات المرحلة السابعة بمواجهة تجمع المصنعة بمضيفه بهلا على أرضية مجمع نزوى الرياضي عند الساعة (4:55) دقيقة عصرًا.

نادي عمان - ظفار

يتطلع ظفار لتحصين صدارته لسلم جدول الترتيب العام لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حينما يحل ضيفًا ثقيلًا على مضيفه نادي عمان مساء اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي في رسم منافسات المرحلة السابعة من مسابقة الدوري، حيث تتبلور طموحات ظفار المتصدر في تعزيز موقعه في الصدارة عندما يحط الرحال في استاد السيب مستهدفًا العودة إلى أرض اللبان مكللًا بنجاحات الحصول على مبتغاه ومراده في اقتناص النقاط الثلاث التي تضمن له العزف على أنغام الصدارة، والشدو بأشجان أوتارها وألحانها العذبة التي تهفو إليها أنفاسه، مستلهمًا رغباته الانتصارية الجامحة من نتائجه الإيجابية التي كرست انطلاقته الرائعة في مسابقة الدوري هذا الموسم على مدار الجولات (6) الماضية التي شفعت له تبوء مقعد الصدارة برصيد (14) نقطة قطف ثمارها من (4) انتصارات وتعادلين في (6) مباريات لم يتجرع خلالها طعم الهزيمة قط، وشهدت تسجيل خط هجومه لـ(7) أهداف، وفي المقابل تلقى خط دفاعه هدفين، ويأمل هذا المساء في مواصلة عروضه الكروية الرائعة، والإبقاء على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي بهدف الحفاظ على موقعه في صدارة جدول الترتيب، وتعزيز حظوظه في دائرة المنافسة الممتدة على اللقب في نسخة الموسم الكروي الحالي من مسابقة الدوري.

وكان ظفار قد سقط في براثن التعادل الثاني له هذا الموسم، مفرطًا بنقطتين ثمينتين خلال لقاءه السابق أمام بهلا حينما نجح الأخير في فرض لغة التعادل السلبي على الفريق المتصدر.

ويسعى ظفار لاستعادة نغمة الانتصارات من بوابة نادي عمان اليوم مستهدفًا الوصول إلى النقطة (17) لإبقاء صدارته في مأمن من مطامع ملاحقيه المباشرين الرستاق وصحار والنهضة والسويق، واضعًا نصب عينيه توسيع فجوة الفارق النقطي عبر تطويع انتصاره الخامس دوريًا هذا المساء.

ويضع المدرب الأردني عمار الزريقي جل ثقته في لاعبي ظفار ساعيًا لحسم أمر النقاط الثلاث اليوم خارج قواعده في مهمة تبدو محفوفة بالمخاطر، ولن تكون مفروشة بالورود في ظل احتمالية حضور عنصر المفاجأة في مباراة اليوم من قبل أصحاب الأرض نادي عمان.

ومن المؤكد يقينًا أن يرمي عمار الزريقي بكل ثقله في مباراة اليوم بحثًا عن تعويض نقاطه المهدرة في اللقاء السابق أمام بهلا طامحًا في العودة الظافرة إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في الجولة الماضية، لذا يتوقع أن يدخل حسابات مواجهة نادي عمان بترسانته الضاربة والمدججة بالنجوم التي تتألف من: مازن الكاسبي، وعلي سالم بيت النحار، وثاني الرشيدي، ومحمد خادم، ويزيد المعشني، ورائد إبراهيم، ومحمد السيم، وقاسم سعيد سنجور، وعوض الشحري، وعبدالسلام عامر، وإسماعيل كواكو. وهي تشكيلة متناغمة ومتجانسة إلى أبعد الحدود تتصف بسمة التوازن التكتيكي في الشقين الدفاعي والهجومي، مما يمنح الزريقي أريحية في إضفاء عامل المرونة التكتيكية في تبادل المراكز والأدوار والواجبات بين اللاعبين داخل أروقة المستطيل الأخضر.

من جهته يدخل نادي عمان حسابات المواجهة طامعًا في إكرام وفادة ضيفه ظفار بتحقيق النقاط الثلاث، سعيًا لتحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، إذ يحتل المركز الحادي عشر برصيد (5) نقاط جمعها من فوز وحيد وتعادلين مقابل (3) هزائم انحنى لها من مجمل (6) مباريات خاضها في المسابقة إلى حد اللحظة. وقد بصم خط هجومه على (3) أهداف، واستقبل خط دفاعه (6) أهداف. ويطمح نادي عمان مساء اليوم لتحقيق انتصاره الثاني دوريًا هذا الموسم، وتعويض خيبة سقوطه في كمين التعادل السلبي أمام السيب حامل اللقب خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين (9) أكتوبر الماضي لحساب الأسبوع السادس من المسابقة.

وتعتري نادي عمان طموحات حصد انتصاره الثاني في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه ظفار المتصدر على الرغم من صعوبة المهمة، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم، ومستلهمًا دوافع رغباته الانتصارية الجامحة من تبعات وتداعيات الـتأهل المستحق إلى ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية الذي خلفه فوزه على حساب أهلي سداب بهدفين نظيفين في دور الـ (32) من منافسات المسابقة.

ويسعى المغربي إدريس المرابط مدرب الفريق الكروي الأول بنادي عمان إلى كبح جماح ضيفه ظفار المتصدر، وفرملة طموحاته في تأكيد أحقيته لمقعد الصدارة، وستكون مباراة اليوم بمثابة فرصة سانحة لنادي عمان من أجل ضرب آمال وطموحات ظفار في مقتل وتأكيد علو كعبه في مواجهة اليوم، متطلعًا لفرض سطوته الميدانية، وإطباق هيمنته على النقاط الكاملة للمواجهة. ومن المحتمل أن يدخل نادي عمان حسابات المواجهة المحتدمة مع ظفار بتشكيلة أساسية مكونة من: فارس الغيثي، ومحمود الحسني، وعمر الحسني وحسن السعدي، وماجد البلوشي، وشارليماجني، وكولاولي عبدويل، ومامي مور سال، وفيصل البريكي، وجمعة الجامعي، وشوقي الرقادي.

بهلا - المصنعة

ستكون مواجهة بهلا وضيفه المصنعة المقررة أن تلعب مساء اليوم على أرضية مجمع نزوى الرياضي في إطار المرحلة السابعة من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، متكافئة الفرص والحظوظ في انتزاع النقاط الثلاث التي تعكس غايات وأهداف وطموحات الفريقين في مباراة اليوم. ويرنو كلا طرفي مواجهة اليوم إلى تحسين موقعيهما في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري هذا الموسم، وستكون المواجهة المباشرة التي ستجمع بينهما مساء اليوم على أرضية مجمع نزوى الرياضي بمثابة فرصة سانحة لتكريس واقع رغباتهما المتجلية، وبلورتها على أرض الواقع في هذا الشأن.

إلى ذلك يحتل بهلا المركز السابع في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد (8) نقاط جمعها من فوزين وتعادلين مقابل هزيمة وحيدة مني بها في (5) مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن متكفلًا خط هجومه بتسجيل (3) أهداف، ومستقبلًا خط دفاعه هدفين.

ويسعى بهلا بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز الريامي لتحقيق انتصاره الثالث دوريًا هذا الموسم من بوابة ضيفه المصنعة في مباراة اليوم، في مهمة لن تكون بالسهلة، ولكنها ممكنة بطبيعة الحال إذا ما تحلى بهلا بالرغبة الانتصارية الجامحة على مدار فترات اللقاء المرتقب هذا المساء، مستهدفًا الوصول إلى النقطة (11) التي تكفل له مزاحمة فرق منطقة الصدارة.

وكان بهلا قد فرض نتيجة التعادل السلبي على مضيفه ظفار المتصدر خلال الجولة السابقة من عمر منافسات مسابقة الدوري، وهو بالمناسبة التعادل الثاني لبهلا دوريًا هذا الموسم الذي جاء بطعم الفوز باعتبار أنه تحقق على حساب الفريق المتصدر بالذات.

ويتطلع بهلا لاستعادة نغمة الانتصارات من بوابة المصنعة اليوم؛ بغية تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، وهو حق مشروع بطبيعة الحال لكتيبة المدرب الوطني المخضرم عبد العزيز الريامي في أعقاب حصده مؤخرًا بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم على خلفية فوزه على حساب مضيفه بدية بهدف دون رد في رسم دور الـ (32) من المسابقة الغالية.

ومن المرجح أن يدخل المدرب عبدالعزيز الريامي حسابات مواجهة فريقه لنادي المصنعة في مباراة اليوم المرتقبة ضمن منافسات المرحلة السابعة من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم بتشكيلة أساسية محتملة تتكون من: عمر العبري، ويونس الريامي، وفهد آل عبدالسلام، ومحمد العميري، ومصطفى الرقيشي، والقاسم السليمي، وسانان سورو، وروبرت جانساه، وأهيرو كارتر، وعبدالسلام الشكيلي، وكينغسلي أوبومينيم.

من جهته يدخل المصنعة حسابات المواجهة وفي جرابه (6) نقاط جمعها من (6) مباريات محتلًا بها المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم في نسخة الموسم الحالي، حيث فاز في مباراة وحيدة وتعادل في (3) مباريات وخسر مباراتين، وسجل خط هجومه (5) أهداف، واستقبل خط دفاعه (6) أهداف في (6) مباريات.

ويسعى المصنعة لمواصلة صحوته واستفاقته في مسابقة الدوري متطلعًا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في أعقاب فوزه على حساب ضيفه الاتحاد بهدف نظيف في الجولة السابقة، مستهدفًا الوصول إلى النقطة التاسعة بغية تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة.

ويتسلح المصنعة بمعنويات التأهل المستحق إلى ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم بعدما أقصى نادي الاتفاق من دور الـ (32) أثر فوزه عليه بهدف نظيف، مما يحفز الفريق معنويًا في صراع جبهة مسابقة الدوري اليوم أمام مضيفه بهلا على أرضية مجمع نزوى الرياضي. وعلى الأرجح سيستهل حسين بن موسى السعدي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي المصنعة حسابات مواجهة فريقه مع بهلا اليوم بتشكيلة أساسية محتملة تتألف من: عبدالملك البادري، وحمود السعدي، وماجد السعدي، ومصعب الشقصي، وبسام السعدي، وموهنديكي بريل، وخالد الهدابي، ومحمد العويسي، ودرويش السعدي، ونوح العريمي، ومحمد اليحمدي.

توزيع الحكام

أسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة لقاء نادي عمان وظفار إلى طاقم تحكيمي مكون من: محمود بن سالم المجرفي حكمًا للساحة، ومحمد بن سعيد الغزالي حكمًا مساعدًا أول، والمؤيد بن سليم البلوشي حكمًا مساعدًا ثانيًا، وعبدالعزيز بن ناصر الغنبوصي حكمًا رابعًا ويقيم الحكام حمد بن سليمان المياحي. فيما أسندت الدائرة إدارة لقاء بهلا والمصنعة إلى الطاقم التحكيمي المكون من: مازن بن حامد المشيخي حكمًا للساحة، وأبوبكر بن سالم العمري حكمًا مساعدًا أول، وأحمد بن سالم بيت جميل حكمًا مساعدًا ثانيًا، وزكري بن ناصر الهنائي حكمًا رابعًا، ويقيم الحكام سيف بن طالب الغافري.

النقل التلفزيوني

تتركز مواجهة بهلا والمصنعة في مرمى النقل التلفزيوني الحي والمباشر عبر قناة عمان الرياضية بحلول الساعة (4:55) عصرًا، حيث سيتولى المعلق المثابر محمد الريامي الوصف والتعليق على مجريات وأحداث ووقائع المواجهة بالكلمة والصورة.