No Image
الرياضية

رشيد جابر وهوداك وجها لوجه

20 أكتوبر 2022
20 أكتوبر 2022

يعقد اليوم المؤتمر الصحفي للمدربين رشيد جابر مدرب السيب وبويان هوداك مدرب كوالالمبور، وسيتم خلال المؤتمر الصحفي الحديث عن استعدادات وتحضيرات الفريقين للمباراة النهائي التي ستجري غدا، وارتبط اسم المدرب الوطني رشيد بن جابر اليافعي بالكرة العمانية كلاعب ومدرب.

بدأ مسيرته مع نادي ظفار في عام 1977 وبرز نجمه وحقق عدة بطولات بين الكأس والدوري ولكنه لم يجد فرصة في المنتخب بسبب الدراسة في أمريكا وغاب عن اللعب لفترة. وقرر الاعتزال في عام 1990 بعد الفوز ببطولة الدوري وأقيمت له أول مباراة اعتزال في ملاعب سلطنة عمان وكانت ضد بطل آسيا آنذاك السد القطري. وكمدرب تنقل بين عدة أنديه كظفار والنصر ومسقط والسويق والمنتخب الأول ومنتخب الشباب.

أما مدرب كوالالمبور الكرواتي بويان هوداك فهو يملك خبرة في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث درب في ماليزيا وكمبوديا، وأشرف أيضا على نادي شاندونغ لونينغ الصيني. وبدأت مسيرته التدريبية في ماليزيا عام 2006 ونجح المدرب الكرواتي في قيادة نادي كيلانتان إلى الفوز بالثلاثية المحلية في ماليزيا عام 2012، وقاد جوهور دار التعظيم إلى الفوز بلقب الدوري الماليزي 2014، كما قاد منتخب ماليزيا إلى الفوز بلقب بطولة منطقة جنوب شرق آسيا للشباب تحت 19 عاما 2018.

كما يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة يحضره جاسم بن يعقوب الفوري مدير الفريق وسيتم خلال الاجتماع تحديد ألوان الفريقين وكذلك أرقام اللاعبين كما سيتم اطلاع الفريقين على لائحة البطولة وكذلك الإجراءات المتابعة في المباراة النهائية.

الظهور بصورة مشرفة

استقبل سعادة الشيخ العباس بن إبراهيم الحارثي سفير سلطنة عمان في ماليزيا بعثة نادي السيب المتواجدة حاليا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتمنى سعادته أن يظهر فريق السيب بالصورة المشرفة التي تعكس ما وصلت إليه الكرة العمانية من تقدم وأن يحقق كأس البطولة والعودة به إلي سلطنة عمان. من جانبه قدم يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس نادي السيب ورئيس البعثة الشكر والتقدير لسعادة السفير لما قام به من جهود وتقديم كل أنواع الدعم للبعثة منذ وصولها إلى ماليزيا وقدم له درع تذكاري بعد نهاية اللقاء.