حمد الوهيبي مع الملاح النيوزيلاندي توني سيركومب
حمد الوهيبي مع الملاح النيوزيلاندي توني سيركومب
الرياضية

حمد الوهيبي ينهي استعداداته لرالي قبرص برفقة توني سيركومب

22 سبتمبر 2021
22 سبتمبر 2021

يعود بطل الراليات العُماني حمد الوهيبي إلى منافسات الراليات الدولية في رالي قبرص في نيقوسيا نهاية الأسبوع الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الشرق الأوسط للراليات.

وتغيّب الوهيبي عن مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات منذ مشاركته في رالي دبي الدولي 2011 على متن ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن X، وبعد عودته للمشاركة من جديد تعرض الوهيبي إلى حادث خلال التجارب في رالي الأردن الدولي مايو الماضي، لكن الوهيبي يستمتع بالتحدي المتمثل في مواجهة المراحل بشكل ملاحظ في قبرص.

وأجرى بطل الراليات البالغ من العمر 53 عامًا اختبارًا قصيرًا في الجزيرة القبرصية برفقة ملاحه النيوزيلندي توني سيركمب، مساعده السابق في جولات بطولة العالم للراليات.

وحول مشاركته قال الوهيبي قال: أنا متحمس للعودة إلى قبرص مرة أخرى بعد كل هذه السنوات، إنه مكان رائع بسكانه وثقافته المتميزة، وتتمتع قبرص بطرق رائعة لكنها بطيئة للغاية ومتعرجة وتتطلب أسلوب قيادة مختلف.

وأضاف: لقد كنت خارج السباقات لفترة طويلة ولا أستطيع الانتظار إلى لحظة البدء من جديد، وهدفي هو الوصول إلى النهاية والحصول على مسار واضح وكسب الأميال التي فقدتها على مر السنين، وأريد استعادة الثقة، قمنا بمراحل التدريب مرتين، من الصعب حقًا التقدم للأمام، خاصة في مثل هذه المراحل، نحن بحاجة إلى المزيد من تدوين الملاحظات الدقيقة وستكون لدى باقي المتسابقين فرصة أكبر بسبب مشاركتهم في هذا الرالي عامًا بعد عام.

وعلّق الوهيبي على الحادث الذي تعرض له في الأردن قائلا: ما حدث في الأردن كان بمثابة نكسة لي، لهذا السبب يبدو الأمر هنا مثل البدء من جديد في أول حدث لي مع فريق جيد وسيارة تبدو رائعة.

وسيقود الوهيبي سيارة سكودا فابيا 1.6 التي يشرف عليها فريق موتورتيون راسينغ بدعم لوجستي من شركة أسياد إكسبرس وهي شركة عمانية للتوصيل والخدمات اللوجستية وسندان للتطوير.

وينطلق رالي قبرص هذا العام ببداية احتفالية في الساعة السابعة مساء في وسط مدينة نيقوسيا يوم الجمعة. وقامت جمعية السيارات القبرصية بوضع 12 مرحلة متتالية خلال إجازة نهاية الأسبوع الجاري، مرحلتان من ثلاث مراحل بطول 6.19 كيلومتر (نيكاتاري) و20.07 كيلومتر (كابوراس) و21.21 كيلومتر (كوردالي) وسيخوض السائقون ثلاث مراحل متعرجة بطول 13.01 كيلومتر (ليثرودونتاس (و19.02 كيلومتر (أجيوس إبيفانيوس (و10.96 كيلومتر (ايا مارينا (في مناسبتين يوم الأحد ومن المقرر الانتهاء الاحتفالي في الساعة السادسة مساءا في نيقوسيا.