No Image
الرياضية

تدريبات فنية وتكتيكية لمنتخب الطائرة الشاطئية استعدادا للجولة العالمية

28 أكتوبر 2022
28 أكتوبر 2022

مع اقتراب العد التنازلي لانطلاق منافسات الجولة العالمية للكرة الشاطئية «فيوتشر عمان» التي ستقام بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة لأول مرة خلال الفترة من (1 إلى 4) نوفمبر القادم، فقد قطع منتخبا سلطنة عمان لكرة الطائرة الشاطئية تحضيراتهما للحضور في قلب الحدث، حيث سارت التدريبات في الأيام الماضية على الملاعب الرملية بالمجمع الرياضي في صحار على قدم وساق بقيادة المدرب الوطني خليفة بن حمد الجابري.

ويمثل منتخبي سلطنة عمان (أ) اللاعبان أحمد الحوسني وهيثم الشريقي، ويمثل المنتخب (ب) الثنائي هود الجلبوبي ومازن الهاشمي.

وتركزت التدريبات على تعزيز جانب اللياقة البدنية والفنية والتكتيكية، والمواءمة بينه وبين الجانب المهاري، وتعزيز الإرسال وحائط الصد، وتنفيذ التركيبات الهجومية، والمناورة على الشبكة والإلمام بالملعب. سيشارك (28) منتخبًا تمثل (15) دولة سوف تتوافد على ولاية صحار، وهي ممثلة في لاتفيا، واليابان، وتركيا، ولتوانيا، والبرازيل، وبوليفيا، والدنمارك، وسلطنة عمان، وقطر، ولبنان، والصين، والنمسا، وأستراليا، والتشيك، وجامبيا.

وقد بدأ الاتحاد العماني لكرة الطائرة حملة الترويج والإعلان عن البطولة على منصات التواصل الاجتماعي من خلال الرسائل الصوتية، والنشرات الإلكترونية. وتركز الحملة على البطولة التي تقام لأول مرة في ولاية صحار وتحديدًا في حديقة صحار العامة الواقعة أمام المجمع الرياضي بصحار. تضمنت الحملة الإعلان عن الجوائز التي ستخصص للمتابعين والجماهير، بالإضافة إلى سحوبات متنوعة، والفترة التي ستقام بها المباريات من (8) صباحًا إلى (8) مساءً، وقد تم الانتهاء من تجهيز الملاعب الرملية بالحديقة التي ستقام عليها المباريات جنبًا إلى جنب مع الملاعب الرملية القائمة في المجمع التي ستحتضن بعض مباريات وتدريبات المنتخبات المشاركة.

وأكد مصدر بإدارة المجمع أن المجمع سيضع مرافقه تحت كيان البطولة، وهي تتمثل في خدمات السكن التي سوف تستوعب من لهم علاقة لعمل لجان للجوانب الفنية والتنظيمية والتحكيمية وغيرها باعتبار أن مقر إقامة المنتخبات سيكون بفندق ميركور الواقع غرب الشارع العام خط مسقط الباطنة في الجهة المقابلة للحديقة التي ستحتضن منافسات الحدث العالمي، ووضع الملاعب الرملية الشاطئية بالمجمع تحت تصرف الاتحاد، بالإضافة إلى خدمات أخرى أبرزها ما يتعلق بصالة الحديد وقاعة العلاج والتأهيل.

ويضع الاتحاد العماني لكرة الطائرة آمال كبيرة وهو يستضيف هذا الحدث العالمي من أجل تحقيق معدلات النجاح المطلوبة في التنظيم والتسويق والمستوى الفني، واستقطاب الجماهير، وتوفير كل سبل الراحة أمام لاعبي المنتخبات والأجهزة الفنية، والأهم من هذا كله الخروج بمثل هذه البطولات إلى المحافظات الأخرى من باب التعريف والترويج بها من الناحية السياحية.

وكان المهندس إبراهيم المقبالي رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد أوضح أن الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ما هي إلا بوابة لدخول مجال تنظيم الأحداث الكبرى، قائلًا: الدخول سيكون مجانيًا للجماهير، وهناك العديد من المحفزات التي ستطلق خلال البطولة، وتتلخص في جوائز من (٣٠ إلى ٣٥) جائزة يومية من بينها تذاكر سفر. وأضاف: سيشارك (٢٨) فريقًا من مختلف دول العالم، وستشارك سلطنة عمان بـ(4) فرق، مشيرًا إلى أن الهدف القادم هو مشاركة سلطنة عمان في بطولة باريس (٢٠٢٤).

وتعد الجولة العالمية حدثًا يسعى من خلاله الاتحاد العماني للكرة الطائرة للتميز في كافة الجوانب التنظيمية والفنية بما يضمن توفير الظروف المواتية أمام المنتخبات المشاركة. وتمثل البطولة العالمية محط أنظار لمحبي ومتابعي رياضة كرة الطائرة الشاطئية على وجه الخصوص بمحافظة شمال الباطنة، حيث إن المجال سيكون مفتوحًا أمام الجمهور لمتابعة أداء وتنافس المنتخبات العالمية. ويعمل الاتحاد على إعطاء زخم كبير للبطولة من خلال توفير مدرجات متحركة للجمهور، وملاعب متميزة بها التربة الملائمة، وهو يسعى لاستقطاب شركات راعية سيكون لها دورها في إنجاح الحدث، وقد وجد الاتحاد الوقفة من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة لتأمين مرافق المجمع الرياضي في صحار للاستفادة منها في المنافسات.

أما الدكتور عيسى الغيثي مدير البطولة فقال: إن تكاتف مكتب محافظ شمال الباطنة، وبلدية صحار مع اللجنة المنظمة أثمر كثيرًا في تسهيل العقبات لتجهيز موقع البطولة التي حدد معايرها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وكل المتعلقات اللازمة للبطولة. وأشار إلى أن اللجنة المنظمة جهزت الملاعب الرملية بعد أن وافق الاتحاد الدولي على نوعية رملة من محافظة شمال الشرقية. وكان الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد أجرى التجهيزات لاستضافة منافسات الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وتم الشروع في تجهيز الملاعب الرملية وما تحتاجه من مرافق.