No Image
الرياضية

تحضيرات مكثفة لاستضافة الجولة العالمية للطائرة الشاطئية بصحار

21 أكتوبر 2022
21 أكتوبر 2022

يسابق الاتحاد العماني للكرة الطائرة الزمن من أجل الوصول للجاهزية الكاملة؛ لاستضافة منافسات الجولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام خلال الفترة من (1 إلى 4) نوفمبر المقبل بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة. وتم الشروع في تجهيز الملاعب الرملية، وما تحتاجه من مرافق في حديقة صحار العامة الواقعة أمام المجمع الرياضي. تعد الجولة العالمية حدثًا يسعى من خلاله الاتحاد للتميز في كافة الجوانب التنظيمية والفنية بما يضمن توفير الظروف المواتية أمام المنتخبات المشاركة، وسيشارك في المنافسات (28) منتخبًا يمثلون (15) دولة من بينها البرازيل وألمانيا والصين.

وتحدد إقامة المنتخبات العالمية المشاركة بفندق ميركيور الواقع غرب الشارع العام بالقرب من المجمع، ويعمل الاتحاد العماني على إعطاء زخم كبير للبطولة من خلال توفير مدرجات متحركة للجمهور، وملاعب متميزة بها التربة الملائمة، كما يسعى لاستقطاب شركات راعية سيكون لها دورها في إنجاح الحدث، وقد وجد الاتحاد المساندة من المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة لتأمين مرافق المجمع الرياضي بصحار للاستفادة منها في المنافسات.

ويشارك منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية في هذه البطولة بفريقين يمثل المنتخب (أ) أحمد الحوسني وهيثم الشريقي، بينما سيمثل المنتخب (ب) هود الجلبوبي ومازن الهاشمي. وقال مدرب المنتخب الوطني خليفة بن حمد الجابري: هذه المشاركة ليست هي الأولى من نوعها هذا العام، فقد شاركنا في بطولة تشالينج في قطر، وأيطاليا في بطولة فيوتشر، وشاركنا في تركيا ببطولة تشالينج،بالإضافة إلى بطولة فيوتشر بالنمسا، وبطولة بولندا فيوتشر، وشاركنا بالمنتخب نفسه في البطولة العسكرية في ألمانيا، وحققنا المركزين الثاني والثالث، ووجودنا في الجولة الآسيوية بتايلند حيث كانت النتائج متميزة؛ نظرًا لإعداد وتجهيز المنتخب، والمتابعة اللصيقة من الاتحاد العماني لكرة الطائرة، وحرص اللاعبين على التميز والاستفادة من التدريبات.

وأضاف الجابري قائلًا: ستدخل في البطولة منتخبات صغيرة السن من فئة الشباب بواقع (3) منتخبات؛ لصقل الخبرات وتوفير التجانس والاحتكاك. وتمثل البطولة العالمية محط أنظار لمحبي ومتابعي رياضة كرة الطائرة الشاطئية خصوصًا في محافظة شمال الباطنة، وسيكون المجال مفتوحًا أمام الجمهور لمتابعة أداء وتنافس المنتخبات العالمية، كما أن الفرصة ستكون قائمة لتوفير المؤازرة أمام منتخبنا الوطني الذي يسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في انتزاع المراكز المتقدمة. وتتضافر جهود المؤسسات الحكومية والخاصة جنبًا إلى جنب مع جهود الاتحاد لتأمين كافة الجوانب التي تحتاجها المنافسة.