No Image
الرياضية

"اليد" يناقش برنامج إعداد ومشاركة منتخب الشواطئ في تصفيات كأس العالم

08 نوفمبر 2022
يحسم قضية نادي مسقط الاثنين المقبل !
08 نوفمبر 2022

يعقد مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد اجتماعًا هامًا الاثنين المقبل برئاسة الدكتور سعيد الشحري رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ويناقش المجلس العديد من الموضوعات أبرزها توصية لجنة المسابقات فيما يخص دوري الدرجة الثانية التي تشارك فيه أندية خصب والسويق والمصنعة وعبري وصحم والاتحاد ومرباط، وكذلك الدوري النسائي التي تشارك فيه أندية الخابورة وصلالة والبشائر والسويق ومصيرة، وسيتم اعتماد مواعيد انطلاق المسابقتين واعتماد جدول المباريات، كما سيتم مناقشة توصيات لجنة المنتخبات الوطنية باعتماد برنامج إعداد منتخب الشواطئ للمشاركة في تصفيات كأس العالم المقرر إقامتها في أندونيسيا. إلى ذلك سيحسم مجلس إدارة الاتحاد قضية نادي مسقط بسبب مشاركته لاعب مسجل في الاتحاد العماني لكرة القدم في دوري الناشئين وفق المستندات التي قدمها نادي مسقط حول عدم مشاركة اللاعب في مباراة مع فريق كرة القدم، وشطبه من سجلات النادي باتحاد الكرة، ويطلع على الرد القانوني حول هذا الموضوع، وسيتم اتخاذ القرار وفق لوائح المسابقات، وسيتم على ضوء تسمية النادي الفائز بالمركز الثالث في الدوري.

مواجهات حاسمة

على صعيد متصل تقام يومي الجمعة والسبت القادمين الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى من خلال إقامة (6) مباريات حاسمة، حيث يلعب يوم الجمعة نادي عمان ونزوى، ومسقط مع البشائر، وأهلي سداب مع السيب، ويوم السبت يلتقي أهلي سداب مع نزوى، ومسقط مع نادي عمان، والشباب مع السيب. ويتصدر الترتيب نادي عمان برصيد (8) نقاط بعد فوزه في مبارياته الأربع على البشائر وأهلي سداب والشباب، وأحرز (141) هدفًا، ودخل مرماه (27) هدفًا.

ويأتي نادي مسقط في المرتبة الثانية برصيد (6) نقاط من فوز على السيب ونزوى والشباب، وأحرز (99) هدفًا، ودخل مرماه (62) هدفًا.

ويأتي البشائر ثالثًا برصيد (6) نقاط من فوز على أهلي سداب ونزوى والشباب، والخسارة من نادي عمان، محرزًا (109) أهداف، ودخل مرماه (73) هدفًا، ويأتي أهلي سداب رابعًا برصيد نقطتين من الفوز على الشباب، والخسارة من نادي عمان والبشائر محرزًا (92) هدفًا ودخل مرماه (87) هدفًا، أما السيب فقد تراجع للمركز الخامس برصيد نقطتين من فوز على نزوى، والخسارة من عمان ومسقط وأحرز (63) هدفًا ودخل مرماه (80) هدفًا.

وحل نزوى سادسًا بدون رصيد من النقاط بعد خسارته من البشائر والسيب ومسقط وله (57) هدفًا وعليه (90) هدفًا، ويأتي في المركز السابع فريق نادي الشباب بدون رصيد من النقاط بعد خسارته من نادي عمان والبشائر وأهلي سداب ومسقط وله (85) هدفًا وعليه (177) هدفًا.